محليات

الاحتفال بالمعلم في مدارس المملكة لمدة 5 أيام

أعلنت وزارة التعليم عن انطلاق فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم على مدى خمسة أيام في المملكة العربية السعودية، تحت شعار “تقدير أصوات المعلمين: عقد اجتماعي جديد للتعليم”. تشمل الفعاليات احتفاليات في الإدارات التعليمية والمدارس بمشاركة التلاميذ وأسرهم. يشمل البرنامج إرسال بطاقات شكر للمعلمين وتنظيم فعاليات داخل المدرسة وتفعيل الإذاعة المدرسية. الوزارة دعت المدارس لتفعيل الفعاليات والبرامج المحددة وتشجيع الإبداع والتميز في الاحتفاء بيوم المعلم العالمي. تم نشر لجان للإشراف على الفعاليات وإعداد خطط لتنظيم حفل الاحتفاء ومشاركة الأسرة والمجتمع.

المملكة العربية السعودية: احتفالية للمعلم في المدارس لمدة 5 أيام في يوم الأحد


أعلنت وزارة التعليم عن انطلاق فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم، والذي يمتد على مدار خمسة أيام، ابتداءً من الأحد وحتى الخميس، في جميع الإدارات التعليمية والمدارس على مستوى المملكة.

وتأتي هذه الاحتفالية تحت شعار ”تقدير أصوات المعلمين: عقد اجتماعي جديد للتعليم“، بهدف تسليط الضوء على الدور المحوري للمعلمين في بناء الأجيال ورفعة الوطن، وتعزيز مكانتهم في نفوس الطلاب والطالبات.

أنشطة احتفالية

تشمل الفعاليات أنشطة الاحتفالية في الإدارات التعليمية، بحيث يتم إرسال تصميم إلكتروني موحد «بطاقات شكر وامتنان للمعلم» للمدارس، وتقيم كل مدرسة فعاليات وبرامج داخل المدرسة بحضور منسوبي التعليم، فضلا عن تفعيل الإذاعة المدرسية، وتخصيصها لتقديم فقرات تعبر عن دور المعلم في التعليم، وإبراز جهوده من خلال المشاركة الطلابية.

وضمن ذلك أيضًا الشراكات مع القطاعين العام والخاص، بحيث يتم التنسيق مع القطاعات الحكومية في المنطقة، للتفاعل مع هذا اليوم، والإسهام عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية الخاصة بها. كذلك عقد الاتفاقيات مع القطاع الخاص، لتفعيل هذا اليوم، وتقديم العروض والخصومات التحفيزية للمعلمين.

ودعت الوزارة المدارس إلى الالتزام بتنفيذ الفعاليات والبرامج والأنشطة خلال المدة الزمنية المحددة، مع تفعيل دور الوسائل الإعلامية المدرسية، وتشجيعها على ابتكار فعاليات متميزة للاحتفاء بيوم المعلم العالمي.

فعاليات الاحتفاء

وجهت الوزارة الإدارات التعليمية إلى تشكيل لجان برئاسة مدير التعليم للإشراف على فعاليات الاحتفاء، والتعميم على جميع المدارس بموعد الاحتفاء وإطاره العام، وإعداد خطط لتفعيل دور الأسرة والمجتمع في الاحتفاء.

أكدت وزارة التعليم على أهمية هذه الاحتفالية في ترسيخ التقدير لمعلماتنا ومعلمينا، وإبراز جهودهم في صناعة مستقبل الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى