الرياضية

مانشستر سيتي وأرسنال يتقاسمان المركز الثاني في الدوري الإنجليزي

فاز ارسنال على ساوثهامبتون 3-1 في الدوري الإنجليزي، ليصبح وصيفا بجانب مانشستر سيتي بـ17 نقطة مع الفارق في الأهداف. ساوثهامبتون سجل الهدف الأول، لكن ارسنال رد بثلاثة أهداف من هافيرتز، مارتينيلي، وساكا. الفريق اللندني بالفوز حقق الانتصار الخامس ولم يتلقى أي هزيمة هذا الموسم. المباراة شهدت سيطرة ارسنال على مجريات اللعب، ولم ينجح بيترز في تسجيل هدف في الدقيقة 18. بعد تقدم ساوثهامبتون، رد هافيرتز بالتعادل، ثم سجل مارتينيلي وساكا الأهداف الثاني والثالث.

ارسنال يتساوى مع مانشستر سيتي في المركز الثاني بالدوري الإنجليزي


اقتسم ارسنال وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي بفضل فوزه المثير على ضيفه ساوثهامبتون 3 1/ اليوم السبت بالمرحلة السابعة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم بادر ساوثهامبتون بالتسجيل في الشوط الثاني قبل أن يرد ارسنال بثلاثة أهداف.

وتقدم كاميرون ارتشر بهدف لساوثهامبتون في الدقيقة 55 لكن بعد ثلاث دقائق فقط رد الألماني كاي هافيرتز بهدف التعادل لارسنال.

وأضاف البرازيلي جابرييل مارتينيلي الهدف الثاني لارسنال في الدقيقة 69 ثم أكد الإنجليزي الدولي بوكايو ساكا فوز أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث قبل دقيقتين من النهاية.

الفوز رفع رصيد ارسنال إلى 17 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي الوصيف وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول المتصدر، وتوقف رصيد ساوثهامبتون عند نقطة واحدة في المركز قبل الأخير.

وسجل ارسنال انتصاره الخامس مقابل تعادلين، ويبقى هو الوحيد رفقة مانشستر سيتي الذي لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن. وسيطر ارسنال على مجريات اللعب بشكل كامل في أول ربع ساعة لكن دون أن ينجح في الوصول لشباك الفريق الضيف.

وكان كايل بيترز قريبا من افتتاح التسجيل لارسنال في الدقيقة 18 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس ساوثهامبتون أنقذ الموقف.
وتراجع إيقاع اللعب كثيرا مع مرور نصف أحداث الشوط الأول، لكن الأفضلية ظلت من نصيب ارسنال.

ولم يحدث أي جديد في باقي أحداث الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وبعد مضي عشر دقائق من بداية الشوط الثاني، وعلى عكس سير اللعب، تقدم ساوثهامبتون بهدف عن طريق كاميرون أرتشر عبر تسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء.

ولكن فرحة ساوثهامبتون لم تدم طويلا، إذ تمكن هافيرتز من الرد بهدف التعادل لارسنال بعدها بثلاث دقائق فقط، بعد هجمة مرتدة سريعة قادها ساكا قبل أن يمرر إلى هافيرتز الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

وجاءت الدقيقة 69 لتشهد الهدف الثاني لارسنال الذي جاء بصناعة ساكا مرة أخرى، حيث مرر الكرة إلى زميله البرازيلي مارتينلي الذي سدد بشكل رائع في الشباك.

وواصل ساكا توهجه وسجل الهدف الثالث لارسنال قبل دقيقتين من النهاية مستغلا خطأ مدافع ساوثهامبتون قبل أن يسدد من يمين منطقة الجزاء في شباك الفريق الضيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى