محليات

معرض الرياض الدولي للكتاب: دور “الثقافية” كمرآة للثقافة في المملكة

جناح القناة الثقافية في معرض الكتاب الدولي بالرياض عرض تجربة “الفويس أوفر” لدعم المواهب الشابة واستثمار في رموز الثقافة. القناة تعكس التنوع الثقافي في المملكة وتوثق ثقافة 13 منطقة من خلال برامجها المتنوعة. “الثقافية” تسلط الضوء على الأحداث الثقافية المهمة وتقدم برامج متخصصة لتعزيز المواهب ونشر المحتوى الثقافي بشكل إبداعي. بالإضافة إلى دعم الحضور بإمكانية التقاط صور تذكارية وتصميم جناح مميز لجذب الزوار.

معرض الرياض الدولي للكتاب: دور “الثقافية” كمرآة للثقافة في المملكة

صحيفة وين الإلكترونيةالرياض

‏ قدم جناح قناة الثقافية في معرض الكتاب الدولي بالرياض لعام 2024 تعريفا شاملا للثقافة السعودية وللأكاديمية الثقافية التي دشنتها القناة مؤخرا .

وانطلقت القناة كأحد مبادرات وزارة الثقافة في السنة الماضية تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني بمختلف الاهتمامات الثقافية السعودية ( الأزياء ، الفنون ، الأدب ، المقالات )، ومن أشهر برامجها برنامج “المعلقة” أكبر برنامج شعر عربي ، وأنتجت أغاني باللغة العربية الفصحى، كما أنها الناقل الأساسي للبث المباشر من مختلف العالم للأوركسترا .

و‏أبرزت “الثقافية” التنوع الثقافي الفريد للمملكة من خلال توثيقها لثقافة 13 منطقة في المملكة من خلال 16 قطاعا ثقافيا، مسلطة الضوء على اللهجات المحلية المتنوعة التي تعكس تراث كل منطقة، وتناولت الأطباق التقليدية التي تحمل نكهات فريدة من نوعها، كما أبرزت العرضات التراثية التي تمثل جزءا من الهوية الثقافية للمملكة .

وتسعى “الثقافية” للاحتفال بالإنجازات المحققة عبر الاستثمار في الموروث الثقافي، وتسليط الضوء على أبرز المنجزات الثقافية من خلال تغطية شاملة وحصرية لأهم الأحداث المحلية والعالمية من ضمنها حدث معرض الكتاب الدولي للعام الحالي .

و‏قدم جناح “الثقافية” في المعرض تجربة” الفويس أوفر” لتقديم فرص وتعزيز المواهب لدى الشباب لاستقطاب المواهب الجديدة والأدبية، كما استثمرت في أكثر من 60 من رموز الثقافة في مختلف المجالات والأعمار ضمن هدفها لتحويلهم لرأس مال بشري عبر صناعة برامج ثقافية متخصصة وتمكينهم من نشر المحتوى الثقافي بطرق إبداعية على يد خبراء في صناعة المحتوى، كما ذكر تقرير الثقافية الآن أكثر من 60 مقدما ومذيعا، وأكثر من 15 مراسلا .

وأتاح الجناح أستديو لالتقاط صورة تذكارية للحضور ، كما جاء تصميم الجناح على شكل مرايات لجذب انتباه الحضور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى