الرياضية

مباراة خضراء مباراة جوهرية مُبشرة مع اليابان

سيستضيف ملعب الملك عبدالله الرياضي بجدة مباراة المنتخب السعودي مع المنتخب الياباني في إطار تصفيات كأس العالم 2026. يأتي هذا بعد تعادل السعودية مع إندونيسيا وفوزها على الصين، بينما حققت اليابان انتصارين. ستكون هذه المباراة الثالثة بين الفريقين في ملعب “الجوهرة المشعة”، والتي شهدت فوز السعودية في المرتين السابقتين. يأمل جمهور الأخضر في تكرار النجاحات خلال هذه المببادرة، بحسب تاريخ اللقاءات السابقة بين الفريقين بالملعب.

ملعب الجوهرة: أداء ممتاز للمنتخب السعودي في مواجهة اليابان


يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياصية “الجوهرة المشعة” بجدة، مباراة الأخضر السعودي أمام المنتخب الياباني، مساء الخميس المقبل، في إطار منافسات الجولة الثالثة للمرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان المنتخب الوطني السعودي قد استهل مشواره على ملعبه في المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية تحت قيادة مديره الفني الايطالي روبرتو مانشيني، بالتعادل مع اندونيسيا بنتيجة 1-1، ثم الفوز خارج الديار على حساب المنتخب الصيني بهدفين مقابل هدف، في مباراة شهدت على تألق حسن كادش وتسجله ثنائية الانتصار للأخضر.

وفي المقابل حقق المنتخب الياباني انتصارين على حساب كب من البحرين والصين في مستهل مشواره بالتصفيات تصدر على اثرهما الترتيب برصيد 6 نقاط.

ويشهد ملعب “الجوهرة المشعة” في جدة على ثالث مواجهة بين منتخبي السعودية واليابان، حيث تقابل الطرفان من قبل على هذا المعب في مرتين سابقتين على المستوى الرسمين والطريف في الأمر أن المواجهتين كانتا ضمن تصفيات كأس العالم أيضًا.

المرة الأولى استضاف ملعب الجوهرة مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2018 والتي شهدت على بلوغ الأخضر للنهائيات، وتفو المنتخب الوطني بهدف شهير سجله فهد المولد.

المرة الثانية كانت في الجولة الأخيرة لتصفيات مونديال 2022 وانتصر الأخضر السعودي أيضًا بهدف دون رد، ونجح فراس البريكان في التوقيع على الهدف في مرمى “الساموراي” مع الدقيقة 63 من عمر المباراة، ونجح الأخضر في التأهل إلى العرس العالمي.

نفاؤل كبير بين جماهير الأخضر السعودي على تكرار سيناريوهي تصفيات كأس العالم 2018 و 2022 خلال مواجهة الخميس المقبل.

الجوهرة المشعة في مواجهات الأخضر واليابان

2
عدد المواجهات

2
انتصارات الأخضر

0
انتصارات اليابان

0
التعادل

2
أهداف الأحضر

0
أهداف اليابان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى