محليات

انتهاء مشاركة السعودية في قمة شركات الناشئة (STARTUP 20) في البرازيل

شاركت المملكة العربية السعودية بنجاح في قمة STARTUP 20 في البرازيل، بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن منصور. تم توقيع اتفاقيات للتعاون وعقد جلسات حوارية مع رواد الأعمال والمستثمرين. تضمن المشاركة معرضاً سعودياً وجذب الاستثمارات وتعزيز التعاون مع البرازيل. صاحب السمو الملكي أكد على دور الابتكار في تحقيق أهداف رؤية 2030. وتم ربط الشركات الناشئة بالمستثمرين وتحقيق نتائج إيجابية. تعكس هذه المشاركة التزام المملكة بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتشكيل مستقبل ريادة الأعمال على الصعيد العالمي.

انتهاء مشاركة السعودية في قمة شركات الناشئة (STARTUP 20) في البرازيل

اختتمت المملكة بنجاح مشاركتها في قمة (STARTUP 20) المنعقدة في مدينة ساو باولو البرازيلية، برئاسة صاحبُ السموِّ الملكي الأمير فهد بن منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مؤسس جمعية رؤية الريادة ،رئيس مجموعة الشركات الناشئة السعودية STARTUP20 لمجموعة العشرين .
وشكلت هذه القمة منصة لتسليط الضوء على تجربة المملكة في ريادة الأعمال والتعرف على المنظومة الداعمة للشركات الناشئة، وجذب الاستثمارات.
وشهدت المشاركة السعودية سلسلة من الأنشطة البارزة، من ضمنها توقيع ثلاث اتفاقيات للتعاون الإستراتيجي، بالإضافة إلى تنظيم جلسات حوارية مع رواد الأعمال والمستثمرين، كما تضمن البرنامج معرضًا سعوديًا مصاحبًا للقمة تضمن 30 جهة مشاركة من مختلف القطاعات، ونجح في تعزيز التعاون والتبادل التجاري بين المملكة والبرازيل .
وأكد صاحبُ السموِّ الملكي الأمير فهد بن منصور بن ناصر رئيس الوفد في كلمة ألقاها خلال افتتاح المعرض، الدور المحوري للابتكار في تحقيق أهداف رؤية 2030 ، معرباً عن شكره لـ “نيوم”، الجهة الحاضنة للمشاركة السعودية على دعمها المستمر.
وقد أتيحت الفرصة للزوار لاستكشاف أبرز الشركات الناشئة في المملكة، كما تجاوز عدد زوار الجناح السعودي في المعرض المصاحب للقمة الألف زائر، مما يعكس الاهتمام الكبير بالتجربة السعودية.
كما تم ربط عدد من الشركات الناشئة السعودية بالمستثمرين المحتملين، مما أسهم في تحقيق نتائج ملموسة.
وتؤكد هذه المشاركة التزام المملكة بتحفيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وبناء اقتصاد مستدام، وتعكس دورها الريادي في تشكيل مستقبل ريادة الأعمال على الصعيد العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى