محليات

تحذير من “الدفاع المدني”: استمرار الأمطار الرعدية حتى يوم الأحد القادم

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى تجنب تجمعات المياه والأودية وعدم السباحة فيها بسبب الأمطار الرعدية المتوقعة في بعض مناطق المملكة العربية السعودية من الأربعاء إلى الأحد. تحذر من خطر جريان السيول وتساقط البرد وتأثير الرياح الهابطة في مناطق كثيرة بما في ذلك مكة المكرمة، الباحة، عسير، جازان، الشرقية، والمدينة المنورة، وتنصح بالبقاء في أماكن آمنة ومتابعة التعليمات الرسمية عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

الدفاع المدني يحذر من استمرار الأمطار الرعدية حتى الأحد القادم


دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل.

طقس السعودية

وأوضحت المديرية أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل العاصمة المقدسة والجموم والكامل وبحرة وخليص والليث والقنفذة والخرمة وتربة ورنية والمويه.

وأشارت إلى أن مناطق الباحة وعسير وجازان ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على منطقتي الشرقية والمدينة المنورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى