محليات

بمناسبة يوم البريد العالمي.. “النقل” تفوز بتسليم 85 مليون شحنة خلال 6 أشهر

كشفت الهيئة العامة للنقل عن توصيل أكثر من 85 مليون شحنة بريدية في المملكة خلال النصف الأول من العام. تم نقلها عبر أكثر من 70 شركة لوجستية مرخصة. وقد نقلت الهيئة أيضًا أكثر من 22 مليون شحنة خلال شهر رمضان بزيادة %57 عن العام الماضي. هناك جولات تفقدية دورية لضمان جودة الخدمة. الهيئة تعمل على تطوير وتحسين خدمات الشحن والطرود بالتعاون مع المستفيدين. تحث على التواصل عبر منصاتها لتلقي البلاغات والاستفسارات.

في يوم البريد العالمي.. شركة “النقل” تُعلن عن تسليم 85 مليون شحنة خلال 6 شهور


تزامنًا مع اليوم العالمي للبريد، كشفت الهيئة العامة للنقل عبر مؤشراتها الإحصائية لأنشطة وخدمات النقل عن تسليم أكثر من 85 مليون شحنة بريدية للمستفيدين في أنحاء المملكة كافة، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، بإجمالي يتجاوز 472 ألف متوسط الشحنات اليومية، التي يتم نقلها وإيصالها للميل الأخير “لوجهتها النهائية”، عبر أكثر من 70 شركة لوجستية مرخصة للعمل في نشاط نقل الطرود البريدية.

يوم البريد العالمي

وبينت الهيئة أن هذه الشركات تلتزم بتوصيل الشحنة للموقع المتفق عليه مع العميل، والحفاظ على سرية المعلومات ومحتويات الشحنة، إضافة إلى معالجة البلاغات والتجاوب مع المستفيدين والرد على استفساراتهم، ويتزامن هذا الإعلان مع يوم البريد العالمي لهذا العام 2024 والذي يجسد عمق هذه الخدمة تاريخيًا وبعدها الثقافي المسهم في ترابط الشعوب إلى جانب انعكاسها الإستراتيجي والاقتصادي.

إجراءات رقابية لجودة الخدمة

وأشارت إلى نقل أكثر من 22 مليون شحنة بريدية خلال موسم شهر رمضان المبارك من هذا العام 2024، بزيادة قدرها %57 عن الموسم المماثل من العام السابق 2023، مشيرة إلى ضرورة الطلب المبكر أثناء المواسم التي يكثر فيها الطلب عبر المتاجر الإلكترونية. وأكدت أن الفرق الرقابية لديها تنفذ جولات تفقدية مستمرة ودورية لمستودعات شركات الطرود البريدية، مما يعكس حرص الهيئة على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، والارتقاء بمستوى الخدمة لتحسين تجربة المستفيدين في هذا القطاع الحيوي.

في حين تشدد الهيئة على أهمية هذه الإجراءات لضمان استمرارية تقديم خدمات ذات جودة عالية، تلبي توقعات واحتياجات المستفيدين، مؤكدةً على سعيها المستمر لتطوير وتحسين خدمات الشحن والطرود البريدية في المملكة، لافتةً إلى إتاحتها عددًا من وسائل التواصل لتقديم البلاغات، وذلك من خلال منصة المستفيدين عبر الموقع الإلكتروني tga.gov.sa أو من خلال مركز الاتصال الموحد 19929، أو بالتواصل مع مركز العناية بالمستفيدين عبر منصة إكس @TGA_CARE.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى