محليات

جهاز الإعلام السعودي (سيما) يوثق تطور المملكة بأكثر من 1.2 مليون مادة في الإذاعة والتلفزيون

دشن الدكتور عبدالله المغلوث منصة “سيما” التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون كأكبر مركز أرشيفي في العالم والأولى في المواد الإعلامية في الشرق الأوسط. تضم المنصة أكثر من 1.2 مليون مادة مرئية ومسموعة على مدى 60 عامًا، وتوفر فرصة للشركاء الاستثماريين في الإعلام. تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل سلوك المشاهدين وتقدم دعم فني على مدار الساعة. تهدف “سيما” إلى أن تصبح البوابة العالمية لمواد الإعلام السعودي، وتعتمد على DRM لحماية المحتوى. تقدم مجموعة واسعة من المواد التي تعكس هوية وثقافة المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط.

جهاز الإعلام السعودي (سيما) يوثق تطور المملكة بأكثر من 1.2 مليون مادة في الإذاعة والتلفزيون

دشن مساعد وزير الإعلام الدكتور عبدالله المغلوث منصة “سيما”، التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون، تحت مظلة مركز الأرشيف الرقمي، التي تعد من أكبر المراكز الأرشيفية في العالم، والأولى على مستوى الشرق الأوسط في المواد الإعلامية، وذلك خلال حفل إطلاق مشاريع هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسبوع الماضي.
وتحتوي المنصة على أكثر من 1.2 مليون مادة مرئية ومسموعة مؤرشفة على مدى أكثر من 60 عامًا.
ووثقت “سيما” اللحظات الأولى للبث الأول في المملكة، إضافة لأول تجربة هاتف، والكثير من الأحداث التي تمت في مراحل تطور ونهضة الوطن.
وتقدم المنصة فرصة فريدة للشركاء الاستثماريين في المحتوى الإعلامي، من خلال عرض وترخيص المواد الإبداعية في جميع أنحاء العالم.
وتضمن المنصة تجربة مستخدم فريدة، إضافة إلى تقديم الدعم الفني المتواصل على مدار الساعة لمساعدة المستفيدين، كما تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل سلوك المشاهدين، بما في ذلك عدد المشاهدات ومواقعها الجغرافية وساعات الذروة.
وتتطلع “سيما” إلى أن تكون البوابة العالمية الموحدة لمواد الإعلام السعودي محاكية المنصات العالمية.
وتعتمد المنصة على برامج إدارة الحقوق الرقمية “DRM” لضمان عدم إعادة التوزيع أو النسخ غير المصرح به، كما تستخدم العلامات التجارية والعلامات المائية لحماية المحتوى الخاص بها.
وتعد “سيما” منصة ثرية احترافية، تقدم مجموعة واسعة من المواد الحصرية التي تعكس هوية وثقافة وتاريخ المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى