الإقتصاد - مال و أعمال

أمير القصيم يستعرض الفرص الاستثمارية الرئيسية في قطاعي الصناعة والتعدين في المنطقة

ترأس الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود اجتماعًا بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، لمناقشة الفرص الاستثمارية في منطقة القصيم والتي تقدر قيمتها بنحو 122.3 مليار ريال، حيث يتم استخراج العديد من المعادن من باطن أرض المنطقة. تم التطرق في الاجتماع إلى أهم المجالات الاستثمارية في قطاع الصناعة والتعدين، وكيفية الاستفادة من الممكنات السعودية الحيوية والبشرية. المنطقة تستضيف 580 مصنعًا متنوعًا يوظف 35000 عامل ويزود السوق المحلي بمنتجات متنوعة، مساهمًا في بناء اقتصاد مستدام في المملكة.

استكشاف الفرص الاستثمارية في قطاع الصناعة والتعدين بمنطقة القصيم من قبل أمير القصيم

اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر الخريف، على أبرز الفرص الاستثمارية بالمنطقة التي تُوفرها الإستراتيجية الوطنية للصناعة المعلنة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه، اجتماعًا بمكتبه اليوم, وقال سموه: تتميز منطقة القصيم بموقع يتوسط مدن المملكة جعلها منطقة جاذبة للاستثمارات، ومن باطن أرضها تُستخرج مجموعة معادن تُقدر قيمتها بنحو 122.3 مليار ، كالذهب والفضة والنحاس، والرصاص والقصدير والتنجستين وموليبدينوم والجرانيت ، إضافة للأحزمة المتمعدنة والمجمعات التعدينية.

وتحدث معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، عن أهم المجالات الاستثمارية التي تزخر بها منطقة القصيم في قطاعات الصناعة والتعدين امتدادًا لبرامج رؤية المملكة 2030 ، وتحقيقًا لأهداف الإستراتيجية الوطنية للصناعة، وكيفية الاستفادة من الممكنات السعودية كالموقع الحيوي والكادر البشري.

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202410/6JFbaqtmto2JWmRnYtwTju0GbPMU4pblNGa1evse.jpg

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة عمل القطاع الصناعي حيث تحتضن القصيم 580 مصنعًا متعدد الأنشطة التجارية، وبعناصر بشرية عددها 35000 عامل ، وبينت الأرقام بأن هذه المصانع تزود السوق المحلي بالمنتجات المتنوعة من المشروبات والمنتجات الأساسية والمستحضرات الصيدلانية والمطاط وغيرها، ليكون لها دور مهم في الاكتفاء الغذائي والدوائي توائمًا مع جهود الدولة – أيدها الله – الرامية لبناء اقتصاد مستدام بجميع مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى