محليات

تصنيف جامعة الباحة في التايمز العالمي للمرة الأولى

حققت جامعة الباحة إنجازًا عالميًا بدخولها تصنيف التايمز العالمي للجامعات World University Rankings 2025 في المرتبة 1001 – 1200. يأتي هذا الإنجاز نتيجة الدعم الكبير من القيادة السعودية، والاهتمام بقطاع التعليم. هذا يعكس التطور المستمر والتحسن في جودة التعليم بالجامعة، وتلبية رؤية المملكة 2030. رئيس الجامعة أشار إلى أهمية الجهود المستمرة لزيادة التنافسية على المستوى المحلي والعالمي. الهدف هو تحقيق التنمية المستدامة وجعل المملكة رائدة عالمية في مختلف المجالات.

جامعة الباحة تُدرج في تصنيف التايمز العالمي لأول مرة


حققت جامعة الباحة إنجازاً عالميًّا لأول مرة في تاريخها، في دخولها تصنيف التايمز العالمي للجامعات World University Rankings 2025 الصادر عن منظمة التايمز للتعليم العالي ضمن الفئة 1001 – 1200.

وأوضح رئيس الجامعة عبدالله بن يحيى الحسين, أن الإنجاز يأتي ليعكس اهتمام القيادة الرشيدة -أيدها الله- والدعم الكبير الذي يحظى به قطاع التعليم في المملكة، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي أمير منطقة الباحة واهتمام وزير التعليم ورئيس مجلس شؤون الجامعات.

التصنيفات العالمية

وأكد مضي الجامعة في العمل الجاد في تجويد وتحسين مخرجاتها والتقدم في التصنيفات العالمية، خدمة لطلابها وطالباتها والمستفيدين منها، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، نحو تحقيق العديد من المكتسبات؛ لتحقيق تطلعات القيادة بأن تكون المملكة رائدة عالميًّا في شتى المجالات.

وأضاف رئيس الجامعة, أنّ التصنيف يأتي انعكاسًا للجهود التي تبذلها الجامعة لتعزيز تنافسيتها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي ولتحقيق مستهدفات الجامعة؛ لتحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى