محليات

زيارة إمام وخطيب المسجد النبوي لمعهد وجامعة دار النجاح في إندونيسيا

احتفى أكثر من 5000 طالب وطالبة بإمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور أحمد الحذيفي في معهد وجامعة دار النجاح بجاكرتا، إندونيسيا. تم تنظيم الزيارة بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية بسفارة المملكة. وقد رحب رئيس المعهد بالحذيفي وثمن جهود القيادة الرشيدة في نشر قيم الوسطية والاعتدال. تجول الحذيفي في المعهد والتقى أعضاء هيئة التدريس. في كلمته، شكر القيادة السعودية على دعمها للهداية الإسلامية. زيارة الحذيفي جاءت ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين بتنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

زيارة إمام وخطيب المسجد النبوي لمعهد وجامعة دار النجاح في إندونيسيا

احتفى أكثر من 5000 طالب وطالبة بإمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي، اليوم خلال زيارته معهد وجامعة دار النجاح في العاصمة الإندونيسية جاكرتا وذلك ضمن برنامج زيارته الرسمية بتنسيق من وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة في جاكرتا.
وكان في استقبال إمام وخطيب المسجد النبوي، رئيس معهد وجامعة دار النجاح الشيخ هادي أنتو عارف يرافقه سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا فيصل العامودي، والملحق الديني بالسفارة الشيخ أحمد الحازمي.
وفي بداية اللقاء رحّب رئيس معهد وجامعة دار النجاح بإمام وخطيب المسجد النبوي، مبينًا أن زيارته تعد تشجيعًا لهم لمواصلة مسيرة المعهد في خدمة طلاب وطالبات الشعب الإندونيسي ووجوده بينهم فخر وشرف وتحفيز للأبناء والبنات في تلقي العلم.
وتجول الشيخ الحذيفي على مرافق المعهد، والتقى أعضاء هيئة التدريس واستمع منهم لشرح موجز عن المعهد والجامعة.
وثمن رئيس معهد وجامعة النجاح الشيخ هادي أنتو عارف من جانبه, جهود القيادة الرشيدة -أيدها الله- في تعزيز ونشر قيم الوسطية والاعتدال ودورها الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين في العالم، مشيرًا إلى أنه يدرس حاليًّا في معهد وجامعة دار النجاح (13.000) طالب وطالبة، والذي تأسيسهما في عام 1942م.
فيما أكد إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور أحمد الحذيفي خلال الكلمة التي ألقاها في الحفل: “إن هذا اللقاء بهذه الوجوه النضرة والنفوس العطرة هو من تجليات نعمة الله -عزّ وجلّ- وفضله ومنته, فله الحمد والشكر والثناء الأتم, ثم الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على توجيهاتهما السديدة في كل ما من شأنه إيصال هداية الحرمين الشريفين إلى العالم أجمع والعناية بهما وبقاصديهما.
يُذكر أن زيارة إمام المسجد النبوي الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي، لإندونيسيا تأتي ضمن الزيارات الرسمية التي يقوم بها أئمة الحرمين الشريفين عبر برنامج “زيارات أئمة الحرمين الشريفين” الذي تشرف عليه وتنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية ونظيراتها بدول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى