محليات

تجاوز مليون زائر للروضة الشريفة خلال عام 2024

أكدت إحصائية من الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي أن عدد المصلين في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي الشريف وصل إلى أكثر من 10 ملايين خلال عام 2024م. وقدمت الهيئة خدماتها للزائرين والمصلين، حيث تمكن ما يزيد عن 5 ملايين زائر من أداء الصلاة في الروضة. كما بلغ عدد الزائرات 4,726,247 زائرة. وقد زاد عدد الزوار في اليوم الواحد إلى 48 ألف زائر وتم تفعيل جانب التوعية للزوار بـ 11 لغة مختلفة. تأتي هذه الجهود تحت حرص الهيئة على تسهيل زيارة الروضة والصلاة فيها، تماشياً مع توجيهات ولاة الأمر.

أكثر من 10 ملايين زائر يتوافدون على الروضة الشريفة خلال عام 2024


أوضحت إحصائية صادرة عن الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أن عدد المصلين في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي الشريف خلال هذا العام 2024م, بلغ أكثر من 10 ملايين، مشيرة إلى أنهم تمكنوا من زيارة الروضة والصلاة فيها.

وبينت الهيئة أنها قدمت خدماتها للمصلين والزوار، لافتة إلى تمكن 5583885 زائرًا من الصلاة، فيما بلغ عدد الزائرات 4726247 زائرة.

زيارة الروضة الشريفة بالمسجد النبوي

وأوضحت الإحصائية، أن متوسط مدة الانتظار قبل الدخول للروضة بلغ 20 دقيقة، فيما زاد عدد الزوار باليوم الواحد إلى 48 ألف زائر حيث فُعّل جانب التوعية للزوار بـ 11 لغة.

وتأتي هذه الجهود حرصًا من الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي للتسهيل على الزوار والمصلين للصلاة في الروضة الشريفة والسلام على رسول الله وصاحبيه -رضي الله عنهما-.

كما تأتي هذه الجهود وفق تطلعات ولاة الأمر- حفظهم الله- بما يسهم في خدمة الزوار والمصلين بالمسجد النبوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى