محليات

تمديد المهلة للعمال المنقطعين للنقل أو الاستقالة

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه بعد تقديم بلاغ انقطاع العامل عن العمل يتم منح مهلة 60 يومًا لنقل الخدمة أو الخروج النهائي. إذا تجاوزت المهلة دون اتخاذ إجراء يتم تغيير حالة العامل إلى “متغيب عن العمل” ولا يمكن إلغاء البلاغ. بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الوزارة طريقة احتساب مكافأة نهاية الخدمة منذ تاريخ المباشرة، وشروط الاستفادة من حافز الاستدامة للعمالة الوافدة. يتم تصحيح وضع المنقطع عن العمل خلال مهلة وفاة.

مهلة شهران للموظفين المفصولين لتقديم طلبات النقل أو الاستقالة

أوضحت وزارة الموارد البشريَّة والتنمية الاجتماعيَّة، المهلة المقرَّرة بعد تقديم بلاغ انقطاع العامل عن العمل. وتابعت الوزارة، عبر منصَّة (إكس) -مؤخَّرًا- أنَّه بعد تقديم بلاغ انقطاع العامل عن العمل، يتم منح مهلة 60 يومًا، يسمح خلالها للعامل بنقل الخدمة أو الخروج النهائي. وأردفت وزارة الموارد البشريَّة، أنَّه في حال تجاوز المهلة المحددة دون اتخاذ إجراء يتمُّ تغيير حالة العامل إلى -متغيِّب عن العمل- ولا يمكن إلغاء البلاغ.

كما أوضحت وزارة الموارد البشريَّة والتنمية الاجتماعيَّة، طريقة احتساب العامل لمكافأة نهاية الخدمة.

وأضافت الوزارة، عبر منصَّة (إكس)، إنَّ العامل يستحق مكافأة نهاية الخدمة من تاريخ المباشرة المنصوص عليه في عقد العمل.

وأوضحت الوزارة في شأن عمَّالي آخرَ، أنَّ من شروط الاستفادة من حافز الاستدامة، أنْ يكون للموظف طلب دعم أجور في برنامج توطين معتمد، أو أن يكون مسجلًا في قائمة أفراد برنامج توطين. العمالة الوافدة وتصحيح الأوضاع

ملايين وافد

يومًا مهلة لتصحيح وضع المنقطع عن العمل احتساب نهاية الخدمة حسب تاريخ العقد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى