محليات

توقعات “الأرصاد” لحالة الطقس القادمة في المملكة: أمطار رعدية

يتوقع المركز الوطني للأرصاد أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مع سيول وبرد على مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة. قد يتكون الضباب في بعض المرتفعات والمنطقة الشرقية. سرعة الرياح تصل إلى 50 كم/ساعة على السواحل الجنوبية. ارتفاع الموج من نصف متر إلى مترين. في الخليج العربي، الرياح جنوبية غربية إلى شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الشمال، و12-32 كم/ساعة على الوسط والجنوب. ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر. البحر خفيف الموج.

الأمطار الرعدية: “الأرصاد” تعلن توقعات حالة الطقس في المملكة


يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.
في حين لا يُستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

البحر الأحمر

الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حالة البحر: خفيف الى متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

الخليج العربي

الرياح السطحية: جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة10-25 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزأين الأوسط والجنوبي.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى