محليات

استمرار الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى الثلاثاء المقبل

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر من هطول الأمطار الرعدية المتوقعة على مناطق مختلفة من المملكة من الجمعة حتى الثلاثاء المقبل. يجب البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن تجمعات السيول والأودية، وعدم السباحة فيها. كما يجب الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار غزيرة وجريان للسيول، والعديد من المناطق الأخرى ستشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة. الابتعاد عن الأماكن المفتوحة واتباع إرشادات السلامة ضروري.

استمرار الأمطار الرعدية في بعض مناطق المملكة حتى الثلاثاء المقبل


دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.
وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، لتشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات.
وخفيفة إلى متوسطة لتشمل الخرمة وتربة ورنية والمويه والليث والقنفذة.

أمطار على الرياض

وستتأثر منطقة الرياض بأمطار متوسطة إلى غزيرة لتشمل السليل والأفلاج ووادي الدواسر، ومتوسطة لتشمل حوطة بني تميم والحريق والمزاحمية والخرج والزلفي والغاط وشقراء وثادق ومرات والمجمعة ورماح.
وأشارت المديرية إلى أن مناطق الشرقية ونجران والباحة وعسير وجازان ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق المدينة المنورة والحدود الشمالية والقصيم وحائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى