محليات

هيئة الغذاء والدواء تسعى لتعزيز التعاون مع الصناعة الهندية: تفاصيل الجهود والتحديات

عُقد اجتماع بين الرئيس التنفيذي لهيئة الغذاء والدواء السعودية ووزير الصناعة والتجارة الهندي في نيودلهي خلال مشاركته في مؤتمر دولي لهيئات تنظيم الأدوية. تمت مناقشة سبل التعاون بين البلدين في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة الطبية، وأكد الجضعي على أهمية التعاون لمواءمة الإطار التنظيمي مع المعايير الدولية لضمان جودة المستحضرات الصيدلانية. تم التأكيد على الحاجة للعمل المشترك لتحقيق الأهداف المنشودة.

الهيئة العامة للغذاء والدواء تسعى لتعزيز التعاون مع صناعة الأدوية الهندية – تفاصيل وأخبارلاحقة


عقد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي, اجتماعًا مع وزير الصناعة والتجارة الهندي بيوش جويال، وذلك خلال زيارته نيودلهي للمشاركة في الاجتماع السنوي الـ19 للمؤتمر الدولي لهيئات تنظيم الأدوية.

وجرى خلال الاجتماع استعراض عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة تعزيز سبل التعاون الثنائي في مجالات عملهما المختلفة، خصوصًا فيما يتعلق بتعاملات الشركات الهندية المتخصصة في مجالات الغذاء والدواء، والأجهزة والمستلزمات الطبية.

العلاقات السعودية الهندية

وأكد أن التعاون مع الهند يُعد خطوةً مهمة، لمواءمة الإطار التنظيمي مع المعايير الدولية لضمان سلامة وفعالية وجودة المستحضرات الصيدلانية في كافة أنحاء العالم.

وشدد في الوقت ذاته على ضرورة عمل الجميع يدًا بيد لتحقيق كافة المستهدفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى