محليات

صور: ضيوف الرحمن يتمتعون بخدمات كاملة خلال يوم الجمعة

شهد المسجد الحرام اليوم توافدًا كثيفًا للمصلين والمعتمرين بتنظيم متكامل من الخدمات، بمساعدة الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي. تم توفير سيارات لنقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى خدمات سقيا زمزم والنظافة. توفرت أكثر من 5000 عربة للمعتمرين والمصلين لأداء صلاة الجمعة وتم تكثيف عمليات التعقيم. الفريق المختص تعامل مع أكثر من 1038 استفسار وملاحظة وتم تحويلها إلى حلول عملية واستجابات سريعة، مما ساهم في تحسين تجربة الزوار.

خدمات متكاملة لضيوف الرحمن خلال جمعة اليوم – صور


شهد المسجد الحرام اليوم توافدًا كثيفًا للمصلين والمعتمرين، وسط منظومة متكاملة من الخدمات، ترافقهم أعمال الإرشاد والتوجيه والتنظيم التي يبذلها منسوبو الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مع الجهات المعنية في إدارة الحشود.

وقدمت خدمات التنقل في المسعى والمطاف والسطح عبر سيارات الجولف لنقل كبار السن وذوي الإعاقة، إلى جانب خدمات سقيا زمزم، والنظافة والتعقيم، وغيرها لينعم ضيوف الرحمن بالراحة والطمأنينة.

خدمات ضيوف الرحمن

وسخّرت الهيئة جميع الإمكانات والطاقات البشرية والآلية بالمسجد الحرام لتهيئة الخدمات لضيوف الرحمن.

كما وفرت للمعتمرين والمصلين لأداء صلاة الجمعة أكثر من (5000) عربة عادية وكهربائية وربطها عبر تطبيق “تنقل” وتشغيلها عبر خطط منهجية.

وتتضمن تكثيف عمليات التعقيم الدوري والإشراف على تنظيم مهام دافعي العربات، وتوفير مراقبين على أبواب المسجد الحرام لاستقبال المصلين وتوجيههم إلى الأماكن المخصصة لهم.

تنظيم عملية دخول وخروج المصلين

بالإضافة إلى تنظيم عملية دخول وخروج المصلين وإرشادهم إلى أماكن المصليات والمرافق داخل المسجد الحرام والساحات الخارجية.

ويسهم فريق العناية بضيوف الحرمين التابع للهيئة في تحسين تجربة الزوار, إذ تعامل فريق “العناية بضيوف الحرمين” مع أكثر من 1038 استفسارًا وملاحظة خلال عام 2024، مما أسهم في تقديم الدعم الفوري لضيوف الرحمن.

وتمكن الفريق من تحويل العديد من تلك الاستفسارات إلى حلول عملية واستجابات سريعة، ساعدت على تحسين تجربتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى