هيئة العقار لـ «عكاظ»: “الصحّة” و”الموثوقية” شرطان لإعلانات المنصات – أخبار السعودية
أكدت الهيئة العامة للعقار أن ترخيص (فال) أصبح شرطًا أساسيًا لمزاولة الإعلان العقاري عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتلفزيون والصحف والإذاعة. يجب على المعلنين الحصول على رخصة (موثوق) من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع. كما يجب على الوسطاء العقاريين التأكد من أن الشركات والوكالات الإعلانية المتعاملين معها مرخصة رسميًا من الهيئة. كما يشترط الحصول على رخصة (فال) للإعلان على منصات التواصل الاجتماعي مثل واتساب وتيليغرام.
هيئة العقار لصحيفة عكاظ: “فال” و”موثوق” شرطان أساسيان لإعلانات المنصات – آخر أخبار السعودية
وأشارت إلى أهمية حصول المعلنين على رخصة (موثوق) الصادرة من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، لضمان استيفاء المعايير القانونية والإعلانية.
وأوضحت الهيئة أن استخدام المنصات العقارية المرخصة ووسائل الإعلام التقليدية؛ كالتلفزيون والصحف والإذاعة، يتطلب الحصول على رخصة (فال). وشملت التعليمات أيضاً مجموعات التواصل الاجتماعي مثل واتساب وتيليغرام، إذ يُشترط توفر رخصة (فال) للإعلان بها.
وأكدت الهيئة ضرورة التزام الوسطاء العقاريين بالتأكد من أن الشركات والوكالات الإعلانية؛ التي يتعاملون معها، مرخصة رسمياً لنشاط الدعاية والإعلان من قبل الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، وذلك حفاظاً على المصداقية وحقوق المستهلكين.