مشاركة أكثر من 1500 في ملتقى صنّاع التأثير “ImpaQ” بالرياض
سينظم وزارة الإعلام “ملتقى صناع التأثير ImpaQ” بالتعاون مع الهيئة السعودية للسياحة في الرياض لمدة يومين. يهدف الملتقى إلى إعادة تعريف مفهوم التأثير، وتبادل التجارب والمعارف، وتسليط الضوء على المواهب المحلية والدولية في مجال صناعة المحتوى الرقمي. سيشمل الملتقى أكثر من 40 برنامجًا وفعالية تدعم تطلعات المؤثرين، مع مناقشة طرق التأثير في مختلف المجالات مثل الرياضة والتكنولوجيا والإعلام والفنون. تُناقش الفعاليات ورشات العمل الإبتكارية وتقديم قصص ناجحة عن التأثير والتغيير، مع فرصة للشركات الدولية الخاصة بالذكاء الاصطناعي والتواصل الاجتماعي للمشاركة.
اجتمع أكثر من 1500 صانع تأثير في ملتقى “ImpaQ” بالرياض
تنظم وزارة الإعلام “ملتقى صنّاع التأثير ImpaQ” بالشراكة مع الهيئة السعودية للسياحة الأربعاء القادم ولمدة يومين، وذلك في قاعة ميادين الدرعية بالرياض.
ويُعدُّ الملتقى الأول لصنّاع التأثير ImpaQ، الذي أعلنه وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري في أكتوبر الماضي، أحد أكبر التجمعات التي تقام في المملكة؛ للمؤثرين والخبراء في جميع المجالات والتخصصات، وصنّاع المحتوى الرقمي من مختلف دول العالم.
ملتقى صنّاع التأثير ImpaQ
ويهدف الملتقى إلى إعادة تعريف مفهوم التأثير، وإثراء القيم المجتمعية، وتبادل التجارب والمعارف المتنوعة، مع إبراز الخبرات والمواهب محليًّا ودوليًّا، من خلال مشاركة أكثر من 1500 مؤثر محلي وإقليمي ودولي.
كما يتضمن الملتقى أكثر من 40 برنامجًا وفعالية تدعم تطلعات المؤثرين ورؤاهم، وتؤازر العاملين في القطاعات ذات العلاقة, ويشمل مجموعة من المحاور أبرزها “من هو المؤثر؟”.
ويناقش كيفية تطور تعريف التأثير في عالم رقمي سريع التغير، ومحور “التأثير الهادف”، إذ يسلط الضوء على المؤثرين، الذين يستخدمون منصاتهم للحديث عن قضايا متنوعة.
فعاليات ملتقى صناع التأثير
كما تُناقش فعاليات ملتقى صناع التأثير طُرق وواقع التأثير في 14 مسارًا مختلفًا، وهي: نمط الحياة، الرياضات الإلكترونية، صناعة المحتوى، الرياضة، التقنية، الإعلام والاتصال، الذكاء الاصطناعي، الصحة، الثقافة، الترفيه، والفنون، السياحة، الاقتصاد، والبيئة والاستدامة.
كما يستعرض الملتقى ورش عمل ابتكارية وتفاعلية في صناعة محتوى مؤثر، عبر تقديم قصص ناجحة ملهمة عن التأثير والتغيير, ويتطرق إلى مستقبل المنصات الاجتماعية.
ويتشارك الخبراء رؤاهم حول المرحلة التالية من وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والوسائط التفاعلية والمنصات الناشئة، وتكامل الواقع الافتراضي والواقع المعزز.
كما تشارك في الورش شركات دولية متخصصة في الذكاء الاصطناعي والتواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي وغيرها.
7 مناطق
ويقدم الملتقى فعاليته لمدة 12 ساعة يوميًا، من خلال 7 مناطق في مكان واحد تقدّم تجارب متنوعة ومستقبلية، وذلك على مساحة 23 ألف متر مربع.
ويستقبل فيها ضيوفه المحليين والدوليين ويشهد إبرام العديد من الشراكات وتوقيع الاتفاقيات مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص محليًّا ودوليًّا.
ويفتح الملتقى أبوابه لكل المهتمين بالزيارة من خارج المملكة وداخلها عبر البوابة الإلكترونية المخصصة اضغط هنا.