مبادرة “ثقفني” تعزز الأداء التعليمي والمجتمعي في تعليم جدة.
أطلقت منال بنت مبارك اللهيبي بمبادرة “ثقفني.. نتشارك المعرفة” في جدة، بحضور مديري الإدارات العامة والإشراف التربوي. المبادرة تهدف إلى تحقيق وعي مدرسي ومجتمعي، وتعزيز النتائج التعليمية والوعي الثقافي. تؤكد أهمية التواصل بين المدرسة والمجتمع، وتسهم في تقوية النواة التعليمية. المبادرة تضم مسارين: الأول لتحقيق المعرفة الأساسية، والثاني لتعميق المعرفة لدى الطلاب، مع التركيز على التكامل بين المدرسة والمجتمع.
تعزيز أداء التعليم والمجتمع في تعليم جدة من خلال مبادرة “ثقفني”
أطلقت المدير العام للتعليم بجدة منال بنت مبارك اللهيبي، مبادرة “ثقفني.. نتشارك المعرفة”، التي نظمتها إدارة التقويم المعرفي والمهاري بتعليم جدة.
جرت الفعالية بمشاركة افتراضية من مديري الإدارة العامة للتقويم المعرفي والمهاري والإشراف التربوي في وزارة التعليم، وبحضور مساعدي المدير العام، والمستشارين، ومديري الإدارات والأقسام ذات الصلة، وذلك في قاعة الاجتماعات الرئيسية بمقر الإدارة.
تحقيق وعي مدرسي ومجتمعي
أكدت اللهيبي خلال كلمتها أهمية المبادرة، ودورها في تحقيق وعي مدرسي ومجتمعي يسهم في تحسين الأداء في الاختبارات الوطنية والدولية.
وأشادت بجهود إدارة التقويم المعرفي والمهاري في إعداد وتنفيذ هذه المبادرة.
التواصل مع المدرسة والمجتمع
أكدت مدير عام الإدارة العامة للتقويم المعرفي والمهاري في وزارة التعليم د. عبير الشهراني، أهمية المبادرة وأثرها المتوقع في تعزيز الناتج التعليمي وتثقيف أولياء الأمور والطلاب بأهمية التواصل مع المدرسة والمجتمع.
وأشار د. أحمد العامري، نيابة عن مدير عام إدارة الإشراف التربوي بوزارة التعليم د. فهد السحيمي، إلى جودة المبادرة ودورها في تحسين مخرجات التعليم، وتعزيز الجانب التثقيفي لدى الطلبة.
تجويد نواتج التعلم
أوضح مساعد مدير عام تعليم جدة للشؤون التعليمية طواشي الكناني، أن المبادرة ستسهم في تجويد نواتج التعلم وزيادة الوعي الثقافي والمعرفي لدى الطلاب وأولياء الأمور، ما ينعكس إيجابًا على المجتمع التعليمي بأكمله.
فيما أوضحت مديرة إدارة التقويم المعرفي والمهاري بتعليم جدة عبير قشقشري، أن المبادرة تتضمن مسارين: مسار عام يهدف إلى تحقيق المعرفة الأساسية، ومسار خاص يركز على تحقيق المعرفة المتعمقة لدى جميع الفئات التعليمية، ما يعزز التكامل المعرفي بين المدرسة والمجتمع.