الإقتصاد - مال و أعمال

بوابة الخدمات الإلكترونية السعودية المركزية “eSAMA” تُطلق تجريبيًا

أعلن البنك المركزي السعودي “ساما” عن إطلاق بوابة الخدمات الإلكترونية “eSAMA” التي تسمح للمواطنين والمقيمين والشركات والجهات الحكومية بالوصول للخدمات البنكية عبر الإنترنت. تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية التحول الرقمي للبنك المركزي لأتمتة الخدمات وتحسين تجربة المستخدمين. تحتوي البوابة في المرحلة الأولى على 23 خدمة إلكترونية مثل طلب ممارسة حقوق البيانات الشخصية والانضمام للبيئة التجريبية. الهدف من “eSAMA” هو تحسين سرعة الإنجاز وسهولة الوصول وحماية البيانات باستخدام أحدث التقنيات. يمكن الوصول إلى البوابة عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي السعودي.

eSAMA بوابة الخدمات الإلكترونية تجريبيًا للبنك المركزي السعودي

أعلن البنك المركزي السعودي “ساما” الإطلاق التجريبي لبوابة الخدمات الإلكترونية “eSAMA”، والتي تتيح للأفراد من المواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال والجهات الحكومية الوصول لخدمات البنك المركزي إلكترونيًا.

وتأتي هذه الخطوة، ضمن إطار إستراتيجية البنك المركزي السعودي للتحول الرقمي، لأتمتة الخدمات المقدمة للأفراد والجهات، في بوّابة رقمية موحدة وآمنة.

وتضم البوابة في المرحلة الأولى من الإطلاق 23 خدمة إلكترونية، أبرزها خدمة طلب ممارسة حقوق أصحاب البيانات الشخصية، وطلب الانضمام إلى البيئة التجريبية التشريعية، إضافة إلى طلب الدخول إلى المصرفية المفتوحة، وطلب عدم الممانعة على المناصب القيادية، على أن يتم إطلاق المزيد من الخدمات تباعًا.

وتستهدف بوابة الخدمات الإلكترونية “eSAMA” تقديم الخدمات إلكترونيًا بديلًا عن الطرق التقليدية في تنفيذ المعاملات، بما يعزز من تجربة المستخدمين المتمثلة في سرعة الإنجاز وسهولة الوصول وحماية البيانات باستخدام أحدث التقنيات.

ويمكن الوصول إلى “eSAMA”عبر زيارة الموقع الإلكتروني للبنك المركزي السعودي من خلال الرابط (www.sama.gov.sa).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى