عدم توثيق العداد: توقف الخدمات الإضافية للمياه والكهرباء

دعت الشركات المقدمة لخدمات المياه والكهرباء جميع المستفيدين إلى توثيق عداداتهم قبل فصل الخدمة عن العدادات غير الموثقة. وتم توضيح أن عملية التوثيق تركز على التوعية بأهميتها وقد توفرت قنوات إلكترونية لتيسير التوثيق. العدم توثيق العداد سيؤدي إلى إيقاف الخدمات الإضافية وفصل الخدمة عن العداد. المستفيدين الذين لديهم استفسارات بخصوص التوثيق يمكنهم التواصل مع مقدمي الخدمات عبر مراكز الاتصال المتاحة وحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.
توثيق العدادات: تأمين المياه والكهرباء وتجنب إيقاف الخدمات الإضافية
دعت الشـركات المقدمة لخدمات المياه والكهرباء جميع المستفيدين من مواطنين ومقيمين إلى المسارعة بتوثيق العدادات بالمستفيد الفعلي لها، قبل البدء بإجراءات فصل الخدمة عن العدادات غير الموثّقة.
وبيّن مقدمو الخدمات أن إجراءات توثيق العدادات، قُدّمت لها جهود من عدة جهات، تركزت على التوعية، والتعريف بأهمية التوثيق للمستفيد ومقدم الخدمة، وقد أتيحت لها العديد من القنوات الإلكترونية الميسّرة التي تهدف إلى تيسير وإتمام التوثيق، وهي ما زالت متاحة لجميع المستفيدين لدى الشـركة السعودية للكهرباء، وشركة المياه الوطنية، وشركة مرافق.
إيقاف الخدمات الإضافية
وأشارو إلى أن عدم توثيق العداد سيترتب عليه إيقاف الخدمات الإضافية، وعدم إتمام أي طلب أو خدمة أو شكوى للمستفيد، وآخر إجراءات عدم التوثيق هي فصل الخدمة عن العداد، لحين القيام بالتوثيق والربط، حيث ستبدأ إجراءات إيقاف الخدمات الإضافية بشكلٍ تدريجي بعد 30 يومًا، وصولًا إلى فصل الخدمة عن العداد نهائيًا.
وفي حال وجود استفسارات لدى المستفيدين بشأن آليات التوثيق يمكنهم التواصل مباشرة مع مقدمي الخدمات عبر مراكز الاتصال المتاحة، وحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.