طيران الرياض يكشف عن هويته الصوتية في 2025 خلال أولى رحلاتها

أعلنت طيران الرياض عن إطلاق هوية صوتية جديدة تمثل نقطة تفاعل حسي مع الضيوف، استعدادًا لإطلاق أول رحلاتها في 2025. الهوية تهدف إلى ابتكار تجربة سفر مميزة وتعكس الثقافة السعودية. ستشمل الهوية تصاميم مقاعد ومنتجات مخصصة للمطارات وخدمات على متن الطائرة. تم تطوير الهوية بجمع بين التميز الفني والتقني والعزف بالتعاون مع الأوركسترا السعودية. ويعكس المزج المتقن بين المؤثرات الصوتية الرقمية والآلات الموسيقية التقليدية طبيعة الشركة كعلامة تجارية متجذرة في الثقافة السعودية ومتقدمة تقنيًا.
طيران الرياض يكشف عن هويته الصوتية في 2025 خلال أولى رحلاتها
صحيفة وين الإلكترونيةواس
أعلنت شركة طيران الرياض (الناقل الوطني الجديد للمملكة إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة), عن إطلاق الهوية الصوتية “صوت عصر جديد للسفر”، التي تمثل أولى نقاط التفاعل الحسية مع ضيوفها، استعدادًا لإطلاق أولى رحلاتها في 2025, بهدف ابتكار عمل موسيقي يروي قصصًا تمتد عبر الآفاق، ومن المقرر الكشف قريبًا عن تفاصيل تصاميم المقاعد، والمنتجات المخصصة للمطارات، والخدمات المقدمة على متن الطائرة.
وتعكس الهوية الصوتية رؤية طيران الرياض، في ابتكار تجربة سفر متكاملة ممزوجة بالهوية الثقافية السعودية، لتضع معيارًا جديدًا لتجربة سفر فريدة، وسيتم دمج الهوية الصوتية عبر مختلف نقاط التفاعل مع المسافرين، بدءًا من الصعود إلى الطائرة، والإعلانات داخل المقصورة، إلى أنظمة الترفيه الجوي وأثناء تقديم الوجبات على متن الطائرة.
وأوضح نائب الرئيس الأول للتسويق والاتصال المؤسسي في طيران الرياض أسامة النويصر، أن الرحلة في طيران الرياض لا تقتصر على مجرد الوصول إلى الوجهة، بل تتعلق بتجربة السفر نفسها، مشيرًا إلى أن “صوت عصر جديد للسفر” ليس مجرد هوية صوتية للشركة، بل تعكس العلامة التجارية للشركة، معلنةً عن بداية عصر جديد من السفر المستوحى من التراث السعودي الغني.
وطُوِّرَت الهوية الصوتية من خلال عملية إبداعية دقيقة، جمعت بين التميز الفني والتقني، عُزِفَت من خلال أوركسترا حية بالتعاون مع الأوركسترا السعودية وهيئة الموسيقى، وتعد من أبرز ملامح هوية طيران الرياض الصوتية هو المزج المتقن بين المؤثرات الصوتية الرقمية والآلات الموسيقية التقليدية، التي سُجِّلَت بشكل حي، ويعكس هذا المزيج الطبيعة الثنائية للشركة، كعلامة تجارية متجذرة في الثقافة السعودية ومتطورة تقنيًا ورائدة عالميًا.