محليات

يعلن “التجارة” نتائج تقييم وكلاء السيارات وفق 4 معايير رئيسية

أعلنت وزارة التجارة عن نتائج تقييم وكلاء السيارات، بهدف تعزيز الشفافية ومساعدة المستهلكين في اتخاذ قرارات شراء مدروسة. يشمل التقييم 16 مؤشرًا من بينها توفر السيارات، قوائم الانتظار، مدة الصيانة، وتوفر قطع الغيار. وتم تحديث المعايير بالتعاون مع المستهلكين والقطاع الخاص، بهدف تحسين جودة الخدمات ومعالجة التحديات التي تواجه المستهلكين. يمكن للمستهلكين الاطلاع على نتائج التقييم من خلال موقع وزارة التجارة.

تعلن “التجارة” نتائج تقييم وكلاء السيارات بناءً على 4 معايير أساسية

أعلنت وزارة التجارة عن نتائج تقييم وكلاء السيارات، في خطوة تهدف إلى تعزيز الشفافية، وتمكين المستهلكين من الاطلاع على مستوى أداء الوكلاء وجودة الخدمات المقدمة، مما يساعدهم على اتخاذ قرارات شراء مدروسة في ظل تعدد الخيارات المتاحة.

وأوضحت الوزارة أن التقييم يعزز التنافسية بين الوكلاء ويرفع مستوى جودة الخدمات، ويتم تحديثه بشكل دوري وفقًا لأربعة معايير رئيسية تشمل: بيانات المخزون والحجوزات، خدمات ما بعد البيع، مستوى الامتثال، والالتزام بحقوق المستهلك.

قوائم الانتظار

يعتمد التقييم على 16 مؤشرًا، أبرزها توفر السيارات المطلوبة، قوائم الانتظار، مدة الصيانة، وتوفر قطع الغيار.

وأُعدت معايير التقييم بالتعاون مع المستهلكين والقطاع الخاص، ممثلًا في اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات باتحاد الغرف السعودية، إلى جانب الوكلاء أنفسهم، بهدف تطوير القطاع ومعالجة التحديات التي تواجه المستهلكين.

ويمكن للمستهلكين الاطلاع على نتائج التقييم عبر موقع وزارة التجارة من خلال الرابط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى