تنفذ هيئة النقل جولات تفتيشية على شركات نقل الطرود البريدية ومواقع توزيع مخالفة

نفذت الهيئة العامة للنقل جولات تفتيشية على مستودعات الطرود البريدية ومواقع التوزيع في المملكة، للتحقق من التزام الشركات باللوائح وضمان جودة الخدمات. تم رصد مخالفات في نقل الطرود، مثل عدم الالتزام بالعنوان الوطني، وتكدس الشحنات في المستودعات. الهيئة تحث على الالتزام بالأنظمة لتحقيق كفاءة القطاع والارتقاء بالخدمات. تشجع على تقديم البلاغات والشكاوى عبر الاتصال بمركز الهيئة أو البريد الإلكتروني.
جهاز النقل ينفذ جولات تفتيشية على شركات نقل الطرود ومواقع التوزيع غير الملتزمة بالأنظمة والاشتراطات
وأوضحت الهيئة أن الجولات الرقابية أسفرت عن رصد عدد من المخالفات بحق بعض الشركات غير النظامية في نقل الطرود البريدية، تمثلت في عدم الالتزام بالعنوان الوطني أثناء عمليات التوصيل، وإلزام المستفيدين باستلام الشحنات من نقطة استلام معينة وتكدس الشحنات في مستودعاتها.
وأكدت الهيئة أن هذه الجهود تأتي في إطار حرصها على ضمان امتثال الجهات العاملة في القطاع لمتطلبات الجودة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين، بما يسهم في دعم مسيرة تطوير قطاع الطرود البريدية في المملكة.

وشددت الهيئة على أهمية التزام الشركات والمؤسسات المعنية بالأنظمة والمعايير التنظيمية، مؤكدة أن الالتزام بذلك يعد أحد الركائز الرئيسية في تعزيز كفاءة القطاع وتحقيق مستهدفاته التنموية، مشيرة إلى إمكانية تقديم البلاغات والشكاوى على الشركات المخالفة عبر مركز الاتصال الموحد للهيئة العامة للنقل (19929)، أو البريد الإلكتروني الرسمي 19929@tga.gov.sa أو حساباتها الرسمية عبر منصة X.
