تقنية

تحديات تويتر: تيك توك يطلق خاصية المنشورات النصية وميتا تطلق ‘ثريدز’

تقدم تطبيق تيك توك الصيني للمقاطع المصورة القصيرة خطوة جريئة في مواجهة منافسه تويتر، حيث أضاف خاصية جديدة تمكّن المستخدمين من كتابة منشورات نصية فقط. ويأتي هذا الإصدار في سياق الاضطرابات التي يعانيها تويتر منذ شراء الملياردير الأمريكي إيلون ماسك للمنصة الشهيرة العام الماضي.

تسمح هذه الخاصية لمستخدمي تيك توك باختيار خلفيات متنوعة لمنشوراتهم النصية، ويمكنهم إضافة وسوم والإشارة إلى مستخدمين آخرين. كما تتيح لهم الفرصة للتعبير والتواصل بحرية داخل حد أقصى يصل إلى 1000 حرف، مما يشبه إلى حد كبير خاصية ستوريز على إنستجرام.

في نفس السياق، أطلق مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، تطبيقًا آخر يحمل اسم “ثريدز”، ويتوقع أن يشكل تهديداً لتويتر أيضًا. يأتي ذلك في إطار خطط ميتا لإنشاء “تطبيق لكل شيء” وتحدي تويتر في مجال التواصل والنشر النصي.

بالتالي، تتزايد المنافسة بين تيك توك وتويتر وميتا للفوز بانتباه المستخدمين وتوفير تجارب تفاعلية ومتميزة لهم في عالم التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى