محليات

دورة تدريبية تستكشف الأهمية البيئية والاقتصادية لخيار البحر من تقديم وزارة البيئة والمياه والزراعة

في لمسة تعزز التعلم والاستدراك: تختم الشرقية دورة تدريبية مميزة حملت عنوان “الأهمية البيئية والاقتصادية لخيار البحر”، حيث تقدم الدكتور محمد حسن محاضرات عالمية المستوى على مدى ثلاثة أيام متتالية في قاعة التدريب التابعة لمركز التدريب الزراعي بالمنطقة.

تكامل مشوار التعلم والاستفادة: هذه المبادرة التعليمية تعكس التعاون المشترك بين فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة ومركز التدريب الزراعي في الأحساء. مدت الدورة لمدة ثلاثة أيام مثمرة، استفاد منها 28 متدربًا يمثلون مختلف إدارات الثروة السمكية في المملكة.

معالم فهم أعمق وأشمل: تغطي هذه الدورة مجموعة متنوعة من مفاهيم ومعارف خيار البحر، مع التركيز على الجوانب البيئية والغذائية المرتبطة به. تناولت المحاضرات المتخصصة مواضيع مثل متطلبات البيئة لتربيته والطرق الصناعية لتفريخه وأهم الأمراض وسبل الوقاية منها، إلى جانب إجراءات تجفيفه وتجهيزه للتصدير.

دور البيئة والمعرفة: صرّح المهندس عامر المطيري، مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية، بأن هذه الدورات التدريبية تأتي بتوجيه ورعاية مباركة من الوزارة بهدف تطوير قدرات العاملين وتعزيز مهاراتهم. تمثل هذه الخطوة دعمًا حقيقيًا للموارد البشرية، مُعبرًا عن أهمية الجمع بين العلم النظري والتطبيق العملي من خلال توفير تدريب فعّال وتعليم شامل.

نقل المعرفة وبناء الخبرات: أوضح المهندس وليد الشويرد، مدير عام مركز أبحاث الثروة السمكية بالشرقية في القطيف، أن الهدف من هذه الدورة هو نقل المفاهيم العلمية والتطبيقية الهامة للمشاركين. يهدف ذلك إلى تعزيز معرفتهم بأهمية خيار البحر البيئية والاقتصادية، فضلًا عن الوعي بطرق تربيته ودوره الغذائي والاقتصادي الذي يلعبه في تعزيز اقتصاد المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى