محليات

استشاري يحذر: تناول المواطن السعودي لكميات كبيرة من الملح يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والإصابة بحصوات البولية

كشف الدكتور سعيد بن حمري، استشاري جراحة المسالك البولية، أن السعوديين يتناولون ضعف كمية الملح مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض ضغط الدم والحصوات البولية. وأكد على أهمية شرب الماء بكميات كافية وعدم الاعتماد على المشروبات الغازية. كما أشار إلى أن استخدام الملح بكميات إضافية غير صحيح ويجب تجنبه. يجب على المواطنين أن يهتموا بشرب الماء بشكل منتظم والابتعاد عن تناول كميات كبيرة من الملح للوقاية من مشاكل صحية كالضغط والحصوات البولية.

المستشار: تناول السعوديين للملح بكميات كبيرة يرفع احتمالية الإصابة بأمراض ضغط الدم والحصى البولية في العالم العربي

كشف استشاري جراحة المسالك البولية، الدكتور سعيد بن حمري، أن السعوديين يتناولون ضعف استهلاك المواطن العربي من الملح، ما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض ضغط الدم والحصوات البولية.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر “العربية FM”، أن استخدام الملح فى الطعام كعادة صحية غير صحيح تماما، حتى لو بنسب قليلة، حيث أن الملح متواجد بالفعل في الماء، مؤكدا على أن الماء هي أساس الحياة، وكل ما يضاف إليها من شرائح الليمون أو البرتقال أو الخيار وغير ذلك مجرد عوامل مساعدة، كما أنها إضافات نوعية، كما أن الهدف من هذه الإضافات لن تفيد أكثر من كمية الماء المغترض أن يشربها الشخص على مدار يومه.

وأكد أن “مشكلة حصوات الكلى مشكلة كبيرة لدى الشعب السعودي، حيث الكثير من المواطنين غير مهتمين بشرب الماء الكاف والاعتماد على الأشياء الأخرى، منها شرب المشروبات الغازية، وهي أكثر الأشياء التي تشكل حصوات الكلى، وبالتالي يجب شرب الماء بمقدار طبيعي لتلافي مشكلة الحصوات المتكررة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى