محليات

السديس: المملكة تكتب أكبر قصة نجاح في نشر قيم الوسطية والاعتدال عالميًا

رفع الشيخ عبد الرحمن السديس التهاني بمناسبة اليوم الوطني للسعودية، مشيدًا بالقيم التسامح والوسطية التي اعتمدتها المملكة. أشاد بالجهود القيادية في تعزيز القيم النبيلة ونشر الوسطية بين المواطنين. أكد على أهمية الوحدة الوطنية والعمل المشترك لمواجهة التحديات وتعزيز التنمية. دعا إلى التكاتف والتعاون لخدمة الوطن، مشددًا على رفض التطرف والغلو. أكد أن حب الوطن يجمع الناس وينعكس على الوحدة الوطنية والتلاحم بين أفراد المجتمع. شدد على أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية وخدمة الوطن العزيز.

السديس: المملكة تنقل أضخم رسالة نجاح في نشر قيم الوسطية والاعتدال عبر العالم

رفع الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حفظهما الله، بمناسبة اليوم الوطني الـ94 للمملكة العربية السعودية.

وأكد أن المملكة استطاعت أن تحقق قصة نجاح فريدة في تكريس قيم التسامح والوسطية على مستوى العالم.

نشر الوسطية والاعتدال

وأشار السديس، إلى أن القيادة الحكيمة للمملكة تسعى دائمًا لتعزيز القيم النبيلة في نفوس المواطنين، مما أسهم في نشر قيم الوسطية والاعتدال التي باتت نموذجًا يحتذى به.

وأضاف أن المواطنة الحقة تتمثل في الشراكة بين أبناء الوطن في الحياة والمصير المشترك، والعمل على مواجهة التحديات وتعزيز المكتسبات والإنجازات من خلال الرؤى المستقبلية والخطط الاستراتيجية التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة.

وأكد في كلمته بهذه المناسبة الوطنية العزيزة أن حب الوطن يعزز الوحدة واللحمة الوطنية، ويدعو إلى التكاتف والتعاون، مشيرًا إلى أن المملكة تمكنت بفضل الله ثم بفضل قيادتها الرشيدة من تكريس القيم الوسطية والاعتدال التي ترفض الغلو والتطرف والجفاء والانحلال.

وقال: “إن وحدتنا الوطنية تتسامى عن الشذوذ والانقسامات والخلافات، وتؤكد على التلاحم بين أفراد المجتمع”.

وختم الشيخ السديس كلمته قائلًا: “إن محبة الأوطان فطرة فطر الله عليها الإنسان، وهي شعور يسكن قلوب الصغير والكبير، مما يجعلنا نحافظ على هذه النعمة ونبذل كل ما في وسعنا لخدمة وطننا العزيز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى