الإقتصاد - مال و أعمال

توضيح التجارة للحالات التي يحق للمستهلك فيها الحصول على سيارة بديلة

أوضحت وزارة التجارة حقوق المستهلكين في الحصول على سيارة بديلة أثناء فترة الصيانة. يمكن للمستهلك الحصول على سيارة بديلة في ثلاث حالات: إذا كانت السيارة مشمولة بالضمان، إذا لم يكن الوكيل قادرًا على توفير قطع الغيار، أو إذا لم يلتزم الوكيل بالموعد المتفق عليه. يمكن للمستهلك طلب تعويض مالي في حال عدم توفر سيارة بديلة. تشجع الوزارة المستهلكين على تقديم شكاويهم عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو الاتصال بالرقم 1900.

حقوق المستهلك: الحصول على سيارة بديلة في حالات التجارة

أوضحت وزارة التجارة الحالات التي يحق للمستهلك عند حدوثها الحصول على سيارة بديلة.

وأفاد المتحدث الرسمي للوزارة عبدالرحمن الحسين أنه يحق للمستهلك الحصول على سيارة بديلة خلال فترة الصيانة في ثلاث حالات: الأولى أن تكون السيارة مشمولة بالضمان أما ثاني تلك الحالات إذا لم يوفر الوكيل قطع الغيار أو ذات الطلب النادر لمدة تتجاوز 14 يومًا، فيما تكون الحالة الثالثة في حال أن الوكيل لم يلتزم بالموعد المتفق عليه لتقديم خدمات الصيانة.

ودعا المستهلك في حال تعرضه لتلك الحالات الثلاث المطالبة بسيارة بديلة أو تعويضه بمبلغ مالي يعادل (قيمة السيارة مقسومة 400 مضروب في عدد أيام التأخير).

وأكد متابعة الوزارة التزام الوكالات بتطبيق أحكام اللائحة التنفيذية لنظام الوكالات التجارية بما ينسجم مع أحكام نظام الوكالات التجارية ويضمن حفظ حقوق المستهلك.

يذكر أن وزارة التجارة تتلقى شكاوى وبلاغات المستهلكين عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى