الرياضية

ماهي أفضل المشاركات العربية في كأس العالم

في احدى وعشرين نسخة خلت من كأس العالم شاركت ثمانية منتخبات عربية في الحدث الكروي الاعظم سجل بعضها حضورا باهتا وترك البعض اثرا لا ينسى. فما هي افضل المشاركات العربية بالمونديال؟

المغرب 1986

مشاركة المغرب في كاس العالم 1986
مشاركة المغرب في كاس العالم 1986

المغرب مونديال الف وتسعمائة وستة وثمانين بالمكسيك كانت المشاركة الثانية لاسود الاطلس في النهائيات بعد اول مشاركة عام الف وتسعمائة وسبعين وقع المغرب في مجموعة صعبة مع انجلترا وبولندا والبرتغال تعادل سلبيا مع انجلترا وبولندا وتغلب على البرتغال بثلاثة اهداف لهدف. ليتصدر مجموعته ويتأهل كاول فريق عربي الى ثمن نهائي. اصطدم المغرب في دوري الستة عشر بالماكينات الالمانية وكان قاب قوسين او ادنى من الذهاب الى وقت اضافي. لولا هدف من ضربة حرة في الدقيقة السابعة والثمانين من نوتور ماتيوس انهى مغامرة الاسود

السعودية 1994

مشاركة السعودية في كاس العالم 1994
مشاركة السعودية في كاس العالم 1994

السعودية مونديال الف وتسعمائة واربعة وتسعين بامريكا. في المشاركة الاولى للصقور الخضر وقع منتخبان عربيان لاول مرة في مجموعة واحدة. خسرت السعودية مواجهتها الاولى امام هولندا قبل ان تصحح مسارها بفوزين على المغرب ثم بلجيكا في مباراة احرز فيها سعيد العويران احد اجمل اهداف المونديال. حل الخضر ثانيا بعد هولندا رغم تساويهما في النقاط لكن الطواحين تفوقت في المواجهة المباشرة في ثمن النهائي باغتت السويد السعودية بهدف مبكر في الدقيقة السادسة ما اربك حسابات الفريق لتنتهي المباراة بخسارة الصقور الخضر بثلاثة اهداف لهدف. وتغادر السعودية المونديال الاول والابرز لها.

الجزائر 2014

مشاركة الجزائر في كاس العالم 2014
مشاركة الجزائر في كاس العالم 2014

الجزائر مونديال الفين واربعة عشر بالبرازيل. وصل محاربو الصحراء الى البرازيل كممثل عربي وحيد قدمت الجزائر اداءا هجومي مميزا. خسرت امام بلجيكا واكتسحت كوريا الجنوبية باربعة اهداف لهدفين قبل ان تتعادل ايجابيا مع روسيا. حلت الجزائر ثانيا في مجموعتها لتتأهل للمرة الاولى للدور ثمن النهائي اصطدمت الجزائر بالمانيا احد اقوى فرق البطولة والتي فازت لاحقا باللقب. لكن الجزائر لم تكن ندا هينة. تعادلت سلبيا مع المانيا قبل ان تلجأ الى الاشواط الاضافية ليخرج محارب الصحراء مرفوعي الرأس. في واحدة من اقوى المشاركات العربية في تاريخ المونديال.

للمنتخبات العربية بصمة حاضرة في المونديال. لكنها لم تلبي طموحات عشاق الكرة العربية. الذين يحملون بمعانقة الذهب في اليوم الذي يرفع فيه عربي. اللقب الاغلى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى