محليات

افتتاح سوق التمور بوابة الدرعية بالنسخة الثالثة: تراث ثري وتجربة تسويقية مميزة

افتتحت هيئة تطوير بوابة الدرعية النسخة الثالثة من سوق التمور، الذي سيستمر حتى 31 سبتمبر عام 2023م، ويعكس جمال وعمق التراث الثقافي للدرعية ويقدم تجربة تسويقية مميزة.

تحتضن الهيئة هذا السوق الموسمي بهدف دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على بيع منتجات التمور بمختلف أنواعها مباشرة لزوار السوق. كما تهدف الهيئة إلى توفير بيئة تسويقية مميزة تعزز التواصل بين البائعين والمشترين، وذلك باعتبارها نموذجاً لحفظ التراث وإحيائه من خلال بيع منتجات التمور بأسلوب مطوّر ومنظّم.

يقدم سوق التمور الذي يُقام خلف جامع موضي العثمان في حي الفيصلية بالدرعية 18 ركنًا مخصصًا للباعة المشاركين، وتمنح الهوية المحلية للمكان طابعاً فريداً لعرض عمق ثقافة الدرعية. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر في السوق استراحة مكيّفة تُسهّل الاستراحة للزوار والبائعين.

يتضمن السوق ركنًا تعريفيًا يسلط الضوء على تاريخ السوق ومنتجات التمور الخاصة بالدرعية. يعد هذا السوق جزءًا من المبادرات التي تهتم بها هيئة تطوير بوابة الدرعية في مجال المسؤولية المجتمعية. وتسعى الهيئة من خلاله لتشجيع المجتمع على الاستفادة من الإنتاج الزراعي المحلي، وتدعم المزارعين لرفع مستوى دخلهم.

يتطلع السوق للمساهمة في زيادة المنفعة الاقتصادية لمجتمع الدرعية من خلال تحقيق أقصى استفادة من بيع التمور ومنتجاتها، وذلك في إطار رؤية هيئة تطوير بوابة الدرعية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى