عاجل

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء ويستعرض تطورات محلية وإقليمية

رئس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود جلسة مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بجدة.

وتناول مجلس الوزراء خلال الجلسة المحادثات التي جرت بين المملكة وعدد من الدول في الأيام الماضية، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات والشراكات وتحقيق الازدهار المشترك. وأعرب المجلس عن ارتياحه للنتائج المتحققة من الإصلاحات الاقتصادية والمالية وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل في المملكة.

وفي الشأن المحلي، استعرض المجلس مؤشرات أداء الاقتصاد الوطني والتطلعات المستقبلية للاقتصاد المزدهر القائم على الاستثمارات غير النفطية. كما وافق المجلس على عدد من الترقيات في الوظائف الحكومية لتعزيز المرافقة والتطوير.

وأوضح وزير الصناعة والثروة المعدنية وزير الإعلام بالنيابة، بندر بن إبراهيم الخريف، أن المجلس ناقش أيضاً التطورات الإقليمية في السودان والنيجر وأكد على ضرورة تحقيق الاستقرار ووقف التصعيد العسكري في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، أطلع المجلس على مخرجات الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، والذي تناول قضية الاعتداءات على المصحف الشريف في السويد والدنمارك. وأكد المجلس على أهمية ترسيخ قيم الحوار والاحترام بين الشعوب ورفض كل ما يروج للكراهية والتطرف.

وفي سياق العلاقات الدولية، وافق المجلس على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع دول شقيقة وصديقة، بما في ذلك مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية مصر العربية للتعاون في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.

واختتم المجلس جلسته بالموافقة على ترقيات للوظائف الحكومية في عدد من الوزارات والهيئات ومؤسسات الدولة.

فارس الماضي

إدارة | أعمال | تسويق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى