عاجل

تضامن سعودي مع الصين بعد فيضانات تحطم أرقام الأمطار في بكين

أعربت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية الصين الشعبية عن تعازيها ومواساتها لذوي الضحايا ولحكومة وشعب الصين بسبب الفيضانات التي تعرضت لها البلاد. وأعربت السفارة عن تضامن المملكة مع الحكومة الصينية وشعبها في هذه الظروف الصعبة وتمنت لهم الأمن والسلامة.

في أعقاب إعصار دوكسوري الذي ضرب جنوب الصين، شهدت شمال البلاد هطول أمطار غزيرة حطمت الرقم القياسي لهطول الأمطار خلال 140 عاما في بكين. وفي إقليم خبي، هطلت أمطار كمية تعادل ما يهطل عادة خلال عام كامل.

ومع اتجاه الإعصار نحو الحدود الشمالية الشرقية للصين وتناقص هطول الأمطار، تواجه المناطق الواسعة تحديات في تصريف المياه الزائدة وإنقاذ المحاصرين في ديارهم.

حوض نهر هاي يمر بعملية “تطور فيضاني” وأنظمة مواجهة الفيضانات تواجه “الاختبار الأصعب” منذ عام 1996. وبيانات رسمية تظهر أن معظم المدن الكبرى في الصين عُرضة للفيضانات والتشبع بالمياه. يُتوقع زيادة هطول الأمطار بما يصل إلى 50% في أغسطس.

من المتوقع أن تشهد الصين المزيد من العواصف، حيث يحوم إعصار خانون في بحر الصين الشرقي باتجاه اليابان ويُتوقع أن يقترب من إقليمي تشيجيانج وفوجيان في الأيام القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى