عاجل

تباين الظواهر الجوية في المملكة: أمطار ورياح وتحذيرات من الحوادث الجوية

شهدت مناطق المملكة العربية السعودية تباينًا واضحًا في الظواهر الجوية خلال الفترة الأخيرة، حيث شهدت بعض المناطق تساقطًا للأمطار المصحوبة برياح مثيرة للأتربة، بالإضافة إلى ظواهر أخرى.

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم تنبيهًا يحذر من حالات جوية متوقعة في عدد من المناطق، حيث من المتوقع تكوّن أمطار متوسطة على منطقة عسير، مصحوبة بتأثيرات جانبية تشمل نشاطًا في الرياح السطحية وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول. وتشمل هذه التنبيهات محافظات متنوعة كالربوعة، وسراة عبيدة، وظهران الجنوب، بالإضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

كما شمل التنبيه الهطول المتوقع لأمطار متوسطة على منطقة جازان مع احتمال نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول في محافظات مثل الحرث، والريث، والدائر، والعيدابي، والعارضة، وفيفا، وهروب، إلى جانب المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

وعلى صعيد منطقة الباحة، توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار خفيفة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، على مناطق متنوعة مثل مدينة الباحة ومحافظات العقيق، والقرى، والمندق، وبلجرشي، وبني حسن، والمخواة، وقلوة، والحجرة، وغامد الزناد والأجزاء المجاورة لها، ومن المتوقع استمرار هذه الحالة حتى الساعة التاسعة مساءً.

وفي سياق آخر، نبّه المركز إلى تداعيات رياح شديدة في منطقة المدينة المنورة، مع تأثيرات تدني في مدى الرؤية الأفقية، وسرعة تصل إلى 40 – 49 كيلومترًا في الساعة. تشمل هذه التحذيرات محافظتي المهد ووادي الفرع، وستستمر الحالة حتى الساعة الثامنة مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى