الرياضية

الدوري الالماني – موسم جديد في البوندسليغا: هل يستمر بايرن ميونخ في الهيمنة؟

فاز بايرن ميونيخ بلقب الدوري الموسم الماضي ولكن في آخر لحظة. أعطت طريقة تصرف بوروسيا دورتموند السيئة البافاريين درعًا آخر في اللحظات الأخيرة من الموسم، حيث لعبت آلهة كرة القدم الألمانية فوضى عبر موسم شهدت فيه أي شيء يمكن أن يحدث.

الدوري الاسباني – برشلونة أم ريال مدريد: من سيتصدر الليغا هذا الموسم؟ أتلتيكو مدريد يتطلع للانتقام وفالنسيا يسعى للتحسن

الدوري الايطالي – من سيكون بطل الدوري الإيطالي؟ توقعات مشوقة لمنافسة حامية في السيري آ

الدوري الانجليزي – أرسنال ومانشستر سيتي في الصراع على اللقب و تحديات ملحمية تنتظر تشيلسي وليفربول

فهل كانت هذه نادرة بالنسبة لدي روتن؟ هل كانت حادثة معزولة قبل العودة إلى الأعمال كالمعتاد هذا الموسم؟ دع الخبير في كرة القدم الألمانية في FFT، إد مكامبريدج، يحلل موسمًا آخر في البوندسليغا.
إذاً ما الجديد في البوندسليغا؟

تتمثل الحكاية الخيالية في البوندسليغا في هايدنهايم، حيث يجتمع الصغار لأول مرة هذا أغسطس. استغرق الأمر 177 عامًا تمامًا – حيث تم تأسيس النادي الرياضي نفسه في عام 1846 – بالإضافة إلى هدف فائز في الدقيقة 99 في اليوم الأخير من الموسم الماضي، لوقف العمالقة هامبورغ من تأمين الترقية بشكل مثير للدهشة، لكنهم وصلوا هنا في النهاية. تولى المدرب فرانك شميت منصبه في عام 2007، مقودًا فريقه من الدرجة الخامسة. أيضًا، عاد درمشتات للدوري الألماني لأول مرة منذ عام 2016-17.

في مكان آخر، يبدأ توماس توخيل موسمه الأول كمدرب لبايرن ميونيخ. تم نقل المدير الفني السابق لتشيلسي وباريس سان جيرمان إلى بافاريا في مارس ليحل محل يوليان ناجلسمان، قبل أن يقود فريقه إلى اللقب – على الرغم من ذلك، بفضل هدف جمال موسيالا في الدقيقة 89 في اليوم الأخير. الآن فرصته لتشكيل العمالقة الألمان بصورته الخاصة.

الهدف الدائم لأولئك الذين يطاردون بايرن للمطالبة بالـ 12 ذهبية ميسترشالة متتالية هو إيقافهم. ستكون المعنويات الجماعية منخفضة بعدما أفسدت بوروسيا دورتموند فرصة ذهبية للتأهل إلى اللقب الموسم الماضي، بالتعادل في المنزل مع ماينز في اليوم الأخير.

سيكون عليهم تنفيذ الانتقام بدون جود بيلينغهام – كيف سيحلون محله سيكون حاسمًا. بطلي الكأس المتتاليين ريد بول لايبزيغ وفرايبورغ وأونيون برلين، الذين تأهلوا لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخهم، بعد أربع سنوات فقط من تأهلهم للدوري العلوي، سيقدمون منافسة إضافية.

كما هو الحال دائمًا، سيقدم مشجعو الدوري الألماني الكثير من المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ قد يكونون أكثر جمهور مشارك في العالم سياسيًا. سواء كانوا ينتقدون غسيل الأموال الرياضي، أو ينتقدون أصحاب النوايا غير الشريفة، أو ينددون بالزيادات البسيطة في أسعار التذاكر، سيكون مشجعو البوندسليغا نجوم العرض من البداية حتى النهاية.

الوافدين الجدد

وكأن سرقة اللقب من دورتموند لم تكن كافية، فقد انضم بايرن أيضًا لرافائيل غيريرو – نجم بنفسجي خارج العقد انتقل إلى الأليانز، متبعًا خطوات روبرت ليفاندوفسكي والعديد من الآخرين قبله.

لقد ضم البطل كونراد لايمر من ريد بول لايبزيغ، الذي خسر كريستوفر نكونكو ودومينيك سوبوسلاي، ولكنه اقترض فابيو كارفاليو من ليفربول واستقطب كريستوف باومغارتنر من هوفنهايم مقابل 20 مليون جنيه إسترليني. قبل 11 شهرًا تقريبًا، وافقوا على نفس الرسوم لاعب آخر قادم في هذا الصيف، وهو الجنوبي البالغ من العمر 20 عامًا، بنيامين سيسكو… انضم من ريد بول سالزبورغ، بالطبع.

وقد أضاف دورتموند أيضًا، حيث قام بالتعاقد مع الجناح السابق لمانشستر سيتي – والذي كان معارًا لفريق بريستون نورث إند – لوكاس نميشا من فولفسبورج بقيمة 26 مليون جنيه إسترليني.
المفاجأة المحتملة

قد لا يكون تحول زابي ألونسو من مهارة الوسط إلى مدرب حاسب مفاجئًا، ولكن تأثير الإسباني في باير ليفركوزن الموسم الماضي كان مدهشًا. تم تعيين الساحر السابق ليفربول في تدريب الفريق في أكتوبر، بعدما قاد “دي فيركسيلف” من المركز الثاني عشر إلى المركز السابع ونصف نهائي الدوري الأوروبي. يترقب المشجعون بفارغ الصبر رؤية ما يمكنه تحقيقه في هذا الموسم – مع وجود ألونسو في المقاعد الفنية، ومجموعة من الأطفال المبهرين بقيادة الرائع فلوريان فيرتز، قد يكون لباير ليفركوزن فرصة مظللة.

انتبه لـ…

قد يكون بيلينغهام قد اتبع سانشو من باب الخروج من البوندسليغا، ولكن ذلك لا يعني أنه لا يزال هناك شاب موهوب يحمل علم إنجلترا في الدوري الألماني. لقد انطلق جيمي بينو-غيتنز في موسمه الأول لدورتموند الماضي، حيث سجل ثلاثة أهداف (بما في ذلك هدفين في النهائي) في 15 مباراة في الدوري. يتمتع هذا الدولي الإنجليزي تحت 19 عامًا بسرعة مذهلة وتسديدة عنيفة وقدرة على اللعب على الجناحين، وهو سابقًا لمانشستر سيتي، مثل لاعب دورتموند الجديد نميشا – يمكن أن يصبح الشيء الكبير القادم في وادي الروو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى