الرياضية

الدوري الايطالي – من سيكون بطل الدوري الإيطالي؟ توقعات مشوقة لمنافسة حامية في السيري آ

حقق نابولي اللقب العام الماضي بأداء رائع – ولم يكونوا وحدهم في عبقريتهم. وصل إنتر ميلان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ووصلت روما إلى نهائي الدوري الأوروبي، ووصلت فيورنتينا إلى نهائي الدوري الأوروبي للمؤتمر.

هل عادت كرة القدم الإيطالية حقًا؟ يقوم الكاتب الرياضي أليسداير ماكنزي بتحليل توقعاتنا للأشهر القليلة المقبلة…
إذاً، ما هو الجديد في السيري آ؟

الدوري الاسباني – برشلونة أم ريال مدريد: من سيتصدر الليغا هذا الموسم؟ أتلتيكو مدريد يتطلع للانتقام وفالنسيا يسعى للتحسن

الدوري الالماني – موسم جديد في البوندسليغا: هل يستمر بايرن ميونخ في الهيمنة؟

الدوري الانجليزي – أرسنال ومانشستر سيتي في الصراع على اللقب و تحديات ملحمية تنتظر تشيلسي وليفربول

بعد كسر سيطرة يوفنتوس، أصبحت السيري آ واحدة من أكثر الدوريات المفتوحة إثارة في أوروبا. أنهى نابولي انتظارًا دام 33 عامًا للفوز بالسكوديتو في الموسم الماضي، ليصبح البطل الرابع المختلف في أربع سنوات.
ولكن رحيل العقل المدبر لوتشيانو سباليتي – واختيار رودي غارسيا بديلًا باهتًا – أثار شكوكًا حول قدرتهم على الدفاع بقوة عن اللقب. عادت بعض الأسماء المألوفة مرة أخرى بعدما صعد جنوى وكالياري مباشرةً من الدرجة الثانية، بينما يستعد فروسينوني لمحاولة جديدة في الدوري الكبير.

في بداية العام، لدينا أيضًا تجديد ملحمة “الأربعاء الكبرى” للسوبركوبا لأول مرة – سيتصارع نابولي ولاتسيو وإنتر وفيورنتينا في، هم، المملكة العربية السعودية.
قصص رئيسية
لم يتوقع أي محللون أن يفوز نابولي باللقب الموسم الماضي – وقليلون حتى وضعوهم في المركز الأربعة الأوائل. مع عدم وجود الكثير ليفصل بين الفرق القمة على الورق، وبينما يدخلون هذا الموسم بعيوب واضحة، فإنه لا يمكن التكهن بكيفية تكوين الأمور.

يستعد سيموني إنزاغي وستيفانو بيولي للتنافس على اللقب مع إنتر وميلان على التوالي، ولكن قد يجدوا أنفسهم تحت ضغط إذا بدأوا بشكل بطيء، بينما سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان يمكن لجوزيه مورينيو أن يستخرج بعض الاستقرار أخيرًا من روما. وكذلك، كيف سيسير يوفنتوس من هنا، بعد الجدل الذي دار خارج الملعب ومع استمرار ماكس أليجري في المقاعد الفنية، على الرغم من الانتقادات الشديدة لأداء البيانكونيري المزري.

وكيف ستؤدي الفرق الإيطالية في أوروبا؟ بعد أن تميزوا بوجود ثلاثة فرق في النهائيات الموسم الماضي، هل يمكنهم أن يثبتوا أن النجاح لم يكن حدثًا مرتفعًا؟
وصولات النجوم

في سن ال 71 عامًا، يعود كلاوديو رانييري إلى السيري آ، بعدما قاد بشغف كالياري إلى العالم الكبير من خلال الملحق – حيث قاد النادي لأول مرة من 1988-91، حين قادهم من الدرجة الثالثة إلى الدوري الأول. هذه المرة، انضم في بداية العام إلى كالياري وهو في المركز 14 في السيري بي، استعدوا لعرض آخر من العجائب. ديلي دينغ، ديلي دونغ.

على أرض الملعب، قامت روما بخطوات صيفية مبكرة للتعاقد مع حسام عوار وإيفان نديكا مجانًا، بينما جلب يوفنتوس أخيرًا وياه للسيري آ – بعد 23 عامًا من رحيل الفائز بجائزة الكرة الذهبية جورج عن ميلان، انتقل ابنه تيم إلى تورينو من ليل.

كما انضم إنتر أيضًا إلى ابن لأب مشهور: باعتماد ماركوس تورام، ابن ليليان تورام، من بوروسيا مونشنجلادباخ، بعد فقدان ميلان سكرينيار ومارسيلو بروزوفيتش، الأخير انضم إلى كريستيانو رونالدو في نادي النصر السعودي.

المفاجأة المحتملة

لقب نابولي، والعدم الظاهر لوجود قوة مهيمنة في الحملة الجديدة، أثار تساؤلات عديدة حول من يمكن أن يكون الفرسان الداكنين المقبلين. ربما لاتسيو؟ قاد ماوريتسيو ساري النسور إلى المركز الثاني المثير الموسم الماضي، ولكن ليس واضحًا ما إذا كانوا قادرين على موازنة دوري أبطال أوروبا مع سعي للفوز باللقب.

روما لديها المواهب، بينما لا يمكن أبدًا استبعاد أتالانتا تحت قيادة جيان بييرو غاسبيريني. في مكان آخر، قد يستهدف مونزا الوصول إلى أوروبا تكريمًا لصاحب الملكية الراحل سيلفيو بيرلسكوني، بعد تحقيقهم المركز الأوسط في موسمهم الأول في السيري آ. سيكون من المثير مشاهدة كيف سيجري موسم ثياغو موتا الأول كمدرب لبولونيا، بعد أن قاد الفريق للمركز التاسع الموسم الماضي.
ابق على اطلاع…

عندما هبط جنوى، أقدم نادي إيطالي، في السنة الماضية، كان ذلك كارثة طال انتظارها، ولكنهم عادوا على الفور تحت قيادة المدرب ألبرتو جيلاردينو مع عزم متجدد. وإذا نجح تورينو في ضم مهاجم فعال، فقد تثمر رؤية إيفان يوريتش الفذة أيضًا.

ولكن كما هو الحال دائمًا في السيري آ، قد تكون الحواشي هي المصدر الأكبر للترفيه – على الرغم من عقوبته الأوروبية لمدة أربع مباريات بسبب أعمال غير ذكية في نهائي الدوري الأوروبي، يمكن توقع مزيد من العروض المثيرة من جوزيه بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى