الرياضية

تاريخ جديد يختمه السلام: الرياض تستضيف المنتدى الدولي للرياضة والسلام

منصة لنشر القيم الإيجابية وتعزيز السلام عالميًا تحت رعاية السعودية

تتأهب العاصمة السعودية الرياض لاستضافة المنتدى الدولي للرياضة والسلام، وهو الحدث الأوّل من نوعه في تاريخ المدينة، الذي تنظمه اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بالتعاون مع منظمة الرياضة والسلام. ستقام الفعاليات خلال الفترة من 18 إلى 19 أكتوبر المقبل في قصر الثقافة في حي السفارات.

بعنوان “الرياضة مفتاح السلام”، يهدف المنتدى إلى تعزيز دور الرياضة في نشر القيم الإيجابية وتعزيز السلوكيات السلمية عالميًا. تمتلك الرياضة قوة خاصة لنقل رسائل السلام والتواصل بين الشعوب.

البرنامج المتنوع للمنتدى يتضمن جلسات تناقش الأحداث الرياضية الكبرى، وتسليط الضوء على دور الرياضة النسائية وتحقيق رؤية المملكة 2030 في الجانب الرياضي وجودة الحياة. كما ستشهد الجلسات الحوارية مشاركة نخبة من رياضيي العالم، ورجال الأعمال، وشخصيات علمية، وممثلين عن منظمات غير ربحية ووكالات تابعة للأمم المتحدة.

رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عبر عن شكره للدعم السخي وغير المحدود من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وثمّن دور القيادة السعودية في دعم القطاع الرياضي وجعل المملكة مركزًا للأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى.

سموه رحّب بالمشاركين من مختلف دول العالم في المنتدى، الذي يعد فعالية دولية تسهم في تعزيز دور الرياضة في تحقيق السلام العالمي.

منظمة الرياضة والسلام تأسست عام 2007 برئاسة نجم الخماسي الأولمبي جويل بوزو، وتهدف إلى توطيد الروابط بين المنظمات الخيرية والرياضية الدولية. تعتبر فعاليات المنتدى الدولي للرياضة والسلام مناسبات هامة للنقاش والتبادل بين الشخصيات البارزة في عالم الرياضة والسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى