الرياضية

ميسي، هالاند، ودي بروين في سباق تتويج أفضل لاعب كرة قدم بأوروبا لموسم 2022-2023

أسماء اللاعبين الثلاثة الذين دخلوا قائمة المرشحين للجوائز تعلن

أعلن الاتحاد الأوروبي (ويفا) يوم الخميس عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب كرة قدم في موسم 2022-2023، وتضم هذه القائمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، واللاعب النروجي إرلينغ هالاند، بالإضافة إلى البلجيكي كيفن دي بروين.

تم اختيار هؤلاء اللاعبين بناءً على تصويت شمل مدربي الأندية التي شاركت في دور المجموعات للبطولات الأوروبية (دوري الأبطال، يوروبا ليغ، كونفرنس ليغ) في الموسم الماضي، بالإضافة إلى مدربي المنتخبات الوطنية الـ55 المنضوية تحت لواء ويفا. وشملت هذه اللجنة أيضًا صحافيين أوروبيين.

تم ترشيح هؤلاء اللاعبين بعد أن قام كل مصوت بتحديد ثلاثة لاعبين من قائمة مؤلفة من عشرة لاعبين. وسيتم الكشف عن الفائز في 31 أغسطس خلال حفل قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في موناكو.

تألق كلٌ من هالاند ودي بروين في الموسم الماضي مع فريق مانشستر سيتي، الذي حقق بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي والكأس المحلية، وأخيرًا حققوا السوبر الأوروبية.

أما ليونيل ميسي (36 عامًا)، الذي انتقل هذا الصيف من باريس سان جرمان الفرنسي إلى إنتر ميامي الأمريكي، فقاد المنتخب الأرجنتيني للفوز بكأس العالم في قطر 2022، بتغلبهم في ركلات الترجيح على المنتخب الفرنسي، مما أكمل بهذا الإنجاز الوحيد الذي كان ينقص سجله.

أما على صعيد المدربين، فتم اختيار بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإسباني، وسيموني إنزاغي مدرب إنتر الإيطالي، إلى جانب لوتشانو سباليتي مدرب نابولي الذي قادهم للقب الدوري المحلي بعد ثلاثين عامًا من الانتظار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى