أخبار العالم

عقوبات امريكية مشددة تستهدف 3 شركات متورطة في تجارة الأسلحة المشبوهة بين كوريا الشمالية وروسيا

في خطوة تهدف إلى إحباط محاولات تسهيل صفقات الأسلحة، قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على ثلاث شركات مرتبطة بتجارة الأسلحة. وذلك بغية منع استخدام هذه الأسلحة في النزاع الحالي بين روسيا وأوكرانيا.

أعلن مكتب مراقبة الأصول الخارجية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية عن تفاصيل العقوبات، حيث تم استهداف شركات تعمل تحت أسماء مختلفة وهي: ليمتد ليابلتي كومباني فيرس، وديفينس إنجنييرنج ليمتد ليابلتي بارتنرشيب، وفيرسور إس.آر.أو.

وتأتي هذه العقوبات بعدما تم رصد نشاطات مشبوهة تتعلق بتسهيل صفقات الأسلحة، وفي وقت سابق من هذا العام تم تحديد دور رجل أعمال سلوفاكي في هذا السياق.

وبالتزامن مع فرض العقوبات، أكدت الولايات المتحدة على أهمية منع تطور أي صفقات أسلحة بين روسيا وكوريا الشمالية. وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إلى أن أي تعاون أمني أو صفقة أسلحة بين البلدين سيكون انتهاكًا لقرارات مجلس الأمن الدولي وسيزيد من التوترات الإقليمية.

تأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد التوترات والصراعات الدولية، وتؤكد الولايات المتحدة على دورها في الحفاظ على الأمن والاستقرار العالميين من خلال مراقبة ومعاقبة أي تجاوزات تتعلق بتجارة الأسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى