أخبار العالم

القبض على امرأة قامت برش شخص بمطفأة حريق أثناء محاولته حرق المصحف أمام السفارة الإيرانية

توتر متصاعد في السويد عقب احتجاج مثير للجدل ضد الإسلام

في واقعة أثارت الكثير من الجدل، ألقت شرطة السويد القبض على امرأة بعد أن رشت ناشطاً معادياً للإسلام بمطفأة حريق أثناء تجمع له لحرق المصحف أمام السفارة الإيرانية في العاصمة ستوكهولم.

وقد أظهر مقطع فيديو تم التقاطه من الموقع الناشط، المعروف باسم سلوان موميكا، وهو يتعرض لهجوم من قبل المرأة التي ركضت باتجاهه ورشته بالمسحوق الأبيض الموجود داخل المطفأة. بادرت الشرطة التي كانت ترتدي الزي المدني إلى التدخل الفوري، حيث قامت بإبعاد الامرأة عن الموقع.

على الرغم من الصدمة التي بدا أن موميكا قد تعرض لها، إلا أنه استأنف تظاهرته بموجب الإذن الذي منحته له الشرطة.

كان موميكا، وهو لاجئ من العراق، قد شارك في سلسلة من الاحتجاجات المعادية للإسلام، التي أثارت موجة من الاستنكار والغضب في مختلف أنحاء العالم.

وفي سياق متصل، أعلن جهاز الأمن الداخلي في السويد “سابو” عن رفع مستوى التأهب الأمني في البلاد إلى الدرجة الرابعة، وهي “مرتفع”، على مقياسه المكون من خمس نقاط. وتعد هذه المرة الأولى منذ عام 2016 التي يرتفع فيها مستوى التأهب الأمني إلى هذا الحد.

هذا الإعلان يأتي بعد سلسلة من الأحداث المثيرة للجدل التي شهدتها السويد، والتي شملت حرق نسخ من المصحف من قبل ناشطين مناهضين للإسلام، مما دفع الحكومة السويدية إلى إصدار تحذيرات لمواطنيها وشركاتها في الخارج، داعية إياهم إلى مراقبة زيادة في اليقظة والحذر.

تجدر الإشارة إلى أن السويد، مثل العديد من الدول الغربية، لا تفرض قوانين تجريمية تحظر حرق الكتب الدينية، مما يعقد الوضع الأمني والاجتماعي في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى