أخبار العالم

الممرضة لوسي ليتبي تدان بالسجن مدى الحياة بعد قتل 7 أطفال في سلسلة جرائم مروعة في بريطانيا

مانشستر، المملكة المتحدة – في حادثة هزت الرأي العام، أصدر قاضٍ حكمًا بالسجن مدى الحياة في حق الممرضة لوسي ليتبي، المعروفة بجرائمها البشعة والمتسلسلة في قتل الأطفال. تمت إدانتها بقتل 7 حديثي الولادة ومحاولة قتل 6 آخرين.

تمت محاكمة لوسي ليتبي، البالغة من العمر 33 عامًا، والتي أعتبرت قاتلة أكبر عدد من الأطفال في سلسلة جرائم مروعة في العصر الحديث، وأدينت بقتل 5 أولاد و2 بنات في وحدة للأطفال حديثي الولادة بمستشفى كونتيسة تشيستر في شمال إنجلترا. استمرت سلسلة الجرائم لمدة 13 شهرًا ابتداءً من عام 2015. وقد تم استخدام الإنسولين وحقن الحليب بالقوة في أفواه الأطفال لتنفيذ جرائم القتل.

وقد كان بين ضحايا ليتبي توائم، حيث قتلت شقيقين في إحدى الحالات، وقتلت اثنين من ثلاثة توائم في حالة أخرى. في حالتين أخريين، قتلت توأمًا واحدًا وفشلت في محاولاتها لقتل التوأم الآخر.

جريمة بشعة وحكم لا هوادة فيه

ألقى القاضي جيمس جوس الحكم على لوسي ليتبي بالسجن مدى الحياة دون أدنى احتمال للإفراج. قال القاضي جوس إن جرائم لوسي ليتبي تُعد جرائم وحشية ومتعمدة وخبيثة، مؤكدًا أن أفعالها أدت إلى مقتل أطفال صغار وضعفاء. وأضاف أن هذه الأفعال تحمل في طياتها حقدًا شديدًا قد يصل إلى مستوى السادية.

وقال القاضي: “ليست لديكِ أي مشاعر للندم، وبناءً على تصرفاتك، يمكن القول إنه لا يمكن تخفيف الحكم بأي شكل. ستقضين بقية حياتك في السجن”.

القوانين الصارمة وتأثيرات الجرائم

تعتبر أحكام السجن مدى الحياة نادرة في المملكة المتحدة. ولم يحصل عليها سوى ثلاث نساء حتى الآن، من بينهم مجرمتان أخريان هن ميرا هيندلي وروزماري ويست.

أثارت جرائم لوسي ليتبي الرعب والهلع في بريطانيا، ودمرت حياة عائلات الضحايا. ولقد أثرت هذه الجرائم المروعة على الضحايا وعائلاتهم بشكل دائم.

تمت محاكمة لوسي ليتبي لمدة عشرة أشهر، وأدينت بـ 7 تهم قتل و7 تهم شروع في القتل. ولم يتمكن المحلفون من الاتفاق بشأن تهمتين أخريين بالشروع في القتل.

أثرت هذه القضية الصادمة والمروعة على مجتمع بريطانيا، وأثرت على الآباء والأمهات الذين فقدوا أطفالهم جراء جرائم لوسي ليتبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى