محليات

مشاركة هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية مشاركتها المتميزة في المعرض الدولي للصيد والفروسية الذي سيقام من 2 إلى 8 سبتمبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنك)، بتنظيم من نادي صقاري الإمارات وتحت شعار “استدامة وتراث بروح متجددة”.

وأكدت الهيئة أن مشاركتها في هذه النسخة العشرين من المعرض تأتي تأكيدًا على التزامها بتعزيز القيم البيئية والثقافية والتراثية، وتسليط الضوء على أهمية الصيد المستدام والمحافظة على البيئة.

في هذا السياق، أوضح م. محمد الشعلان، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المحمية، أن مشاركة الهيئة في المعرض تأتي كفرصة لعرض تجربتها المتميزة في مجال الصيد المستدام في محمية الشمال. تسلط هذه التجربة الضوء على برنامج الصيد المستدام، الذي يسمح بممارسة الصيد بشكل محدود ومتوازن، مع التركيز على الحفاظ على البيئة الطبيعية والحياة الفطرية.

وأضاف أن محمية الإمام تركي تعمل على دعم مجتمعاتها المحلية، وتعزيز ريادة الأعمال والحرف اليدوية، والحفاظ على الموارد البيئية والتنمية المستدامة.

بالإضافة إلى ذلك، ستقدم المحمية أنواع متعددة من عسل النحل الطبيعي المنتج داخل المحمية، وستقدم فعاليات فنية تعكس التراث السعودي والإماراتي.

من جانبه، سيقدم جناح هيئة تطوير محمية الإمام تركي مجسمًا لبركة العشار، وهي من أبرز المعالم التراثية المرتبطة بطريق الحجاج الكوفي، كما سيتضمن الجناح “المجلس” الذي يعكس تقاليد المجتمع السعودي.

بهذه المشاركة، تهدف المحمية إلى تسليط الضوء على رؤيتها لتطوير محمية عالمية تجمع بين السياحة والحفاظ على البيئة والموروث التراثي في تفاعل إيجابي مع المجتمع المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى