محليات

أمطار رعدية ورياح نشطة تجتاح مناطق متفرقة في المملكة: تقرير الأرصاد يتوقع استمرار الظروف الجوية الغير مستقرة

صدر تقرير جديد من المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل يكشف عن توقعات بمزيد من الأمطار الرعدية الغزيرة ورياح نشطة خلال اليوم الخميس. من المتوقع أن تتسبب هذه الظروف الجوية في جريان السيول وتساقط البرد على مناطق متفرقة في المملكة العربية السعودية.

ووفقًا للتقرير، ستشهد مناطق جازان وعسير والباحة هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، مما يزيد من فرص جريان السيول في تلك المناطق. وسيترافق الهطول المطري مع زخات من البرد ورياح نشطة قد تؤدي إلى تطاير الغبار والأتربة في مناطق معينة.

من جهة أخرى، من المتوقع أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة في مناطق القصيم والرياض وحائل ونجران. ستتخلل هذه السحب الرعدية التي تغطي السماء هناك هطولات مطرية متفرقة.

وبالنسبة لحالة البحر، سيكون هناك ارتفاع في منسوب الموج، حيث من المتوقع أن يصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين على البحر الأحمر، ومن نصف المتر إلى متر في خليج العرب.

تُشكل هذه الظروف الجوية الغير مستقرة تحديًا إضافيًا للمواطنين والجهات المعنية، حيث ينصح بأخذ الحيطة والحذر أثناء التنقل وتجنب الأماكن المنخفضة التي قد تتجمع فيها المياه وجريان السيول. تبقى الأجواء الماطرة والغير مستقرة سمة هذا اليوم، مما يستدعي الانتباه والاستعداد لمختلف التغيرات الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى