محليات

المملكة تحتضن أعمال الدورة الثانية عشرة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي

تحتضن المملكة العربية السعودية أعمال الدورة الثانية عشرة للجنة الإحصائية لدول منظمة التعاون الإسلامي على مدى يومين، من 3 إلى 4 أكتوبر الجاري، في محافظة جدة. وسيشارك في هذه الفعالية رؤساء المراكز الإحصائية الرسمية في دول منظمة التعاون الإسلامي.

تعد هذه الاستضافة الأولى من نوعها خارج دولة المقر (تركيا)، وتأتي تأكيدًا لمكانة المملكة العربية السعودية على الساحة الدولية وثقلها العربي والإسلامي. كما تؤكد التزامها الكبير بتعزيز التواصل والتعاون بين الدول الإسلامية من أجل توفير البيانات الإحصائية الداعمة لخطط التنمية وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء.

أهداف الدورة الثانية عشرة للجنة الإحصائية تشمل تطوير القدرات الفنية والعلمية للكوادر الإحصائية في الأجهزة الإحصائية الرسمية للدول الأعضاء. وتهدف أيضًا إلى تعزيز تبادل الخبرات والمعرفة الإحصائية لدعم إنتاج إحصاءات عالية الجودة وتعزيز روح التضامن والتعاون بين الدول الإسلامية.

جدول الأعمال يشمل مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى تعزيز إنتاج ونشر البيانات والمؤشرات الإحصائية الدقيقة وتحديثها وفقًا للمعايير الدولية. وتشمل أيضًا وضع رؤية استراتيجية لتحسين النظم الإحصائية وتنفيذ ورصد خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل لتحقيق هذه الرؤية وتعزيز القدرات الفنية للأجهزة الإحصائية الوطنية في الدول الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى