محليات

التراخيص الغذائية: شرط أساسي للمستأجرين في مستودعات الأغذية

شددت الهيئة العامة للغذاء والدواء على ضرورة الالتزام بالتراخيص اللازمة لمزاولة النشاط في مستودعات الأغذية. يجب على المستأجرين التحقق من حصولهم على التراخيص من خلال موقع الهيئة الإلكتروني. الهدف هو ضمان سلامة الأغذية وتطبيق اللوائح ذات الصلة. يجب وقف التعامل مع المستأجرين غير المرخصين والإبلاغ عنهم. الهيئة ستستمر في مراقبة المنشآت الغذائية وتحقيق سلامة المنتجات وصحة المستهلكين بدون تهاون في تطبيق القوانين.

تراخيص الغذاء والدواء: أهمية شروط المستأجرين في مستودعات الأغذية


شددت الهيئة العامة للغذاء والدواء على مستودعات الأغذية الحاصلة على ترخيص ”تخزين لدى الغير“ ضرورة التحقق من حصول المستأجرين لديها على التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط من الهيئة.

وأوضحت الهيئة أن هذا الإجراء يأتي في إطار سعيها الدؤوب لضمان سلامة الأغذية وتطبيق اللوائح والأنظمة ذات الصلة بتخزينها.

ودعت جميع مستودعات الأغذية إلى ضرورة الالتزام بهذا التعميم والتحقق من تراخيص المستأجرين لديها، وذلك من خلال الاطلاع على رحلة العميل عبر الرابط الإلكتروني للهيئة.

كما شددت الهيئة على ضرورة وقف التعامل مع المستأجرين غير الحاصلين على التراخيص اللازمة بعد انتهاء الفترة المحددة، والإبلاغ عنهم من خلال التواصل على الرقم الموحد للهيئة «19999» أو عبر البريد الإلكتروني «19999@sfda.gov.sa».

وأكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها ستواصل جهودها لضمان سلامة الأغذية وحماية صحة المستهلكين، وأنها لن تتهاون في تطبيق اللوائح والأنظمة على جميع المنشآت الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى