محليات

جامعة أم القرى تستقبل وفد من مؤسسة الملك عبدالعزيز للإبداع والموهبة

زار وفد من مؤسسة موهبة جامعة أم القرى للاطلاع على برنامج الإثرائي، وكان الوفد يضم مدير البرامج البحثية وتنمية الابتكار، ومستشار المؤسسة، ومشرفين ومدربين وطلاب. أشاد المدير بالتجربة البحثية والدعم المقدم للطلاب الموهوبين. من جانبها، أشارت مشرفة البرنامج إلى أهمية هذه التجربة في تنمية مواهب الطلاب. الزيارة شملت مواقع البرامج في الجامعة.

زيارة لوفد من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للإبداع والموهبة إلى جامعة أم القرى

زار وفد من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للإبداع والموهبة (موهبة) جامعة أمِّ القرى اليوم، بهدف الاطلاع على سير برنامج موهبة الإثرائي، حيث ضمّ الوفد مدير إدارة البرامج البحثية وتنمية الابتكار بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للإبداع والموهبة “موهبة” المهندس أنس الحنيحن، ومستشار المؤسسة الدكتور مارك أوليكساك، ومشرفة برنامج تلمذة سارة العجلان، والمشرفين والمدربين لبرنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة أمِّ القرى، بالإضافة إلى الطلاب والطالبات الملتحقين بالبرنامج.

وأوضح مدير إدارة البرامج البحثية وتنمية الابتكار بمؤسسة “موهبة” المهندس أنس الحنيحن، أن تجربة البرنامج البحثي “إثراء” تعد تجربة مميزة للطلاب في مجال البحث، وتعد بوابة للمسابقات الوطنية؛ مثل: مسابقة موهبة للإبداع، والمسابقات الدولية مثل مسابقة آيسف مشيداً بالقاعات والمعامل المجهزة من قبل الجامعة لاستقبال الطلبة الموهوبين، وتقديم الدعم والتدريب لهم.

من جانبها أشارت مشرفة برنامج “تلمذة” سارة العجلان إلى أن التجربة الأولى لجامعة أمِّ القرى في المجال البحثي للطلبة الموهوبين ستكون تجربة فريدة من نوعها، وستساعد في صقل موهبة الطلبة وتأسيسها على أسس عملية صحيحة.

وشملت الزيارة مواقع وفعاليات البرامج الإثرائية المقدمة في جامعة أمِّ القرى بمقر الطالبات في الزاهر، ومقر الطلاب بالمدينة الجامعية بالعابدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى