بلغت قيمة سوق الألعاب الإلكترونية 01 مليار ريال
ارتفع حجم سوق الألعاب الإلكترونية في السنوات القادمة ووصل إلى 3.7 مليارات ريال، ومن المتوقع أن يصل إلى 10 مليارات ريال في عام 2030. وأظهرت البيانات ارتفاع السجلات القائمة لنشاط صناعة الألعاب الإلكترونية إلى 336 سجل بنهاية الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة بـ260 سجل في الربع المماثل من العام الماضي. كما أظهر التقرير زيادة في النشاط التجاري الإلكتروني بنسبة 15% وارتفاع في عدد السجلات في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية والتقنية والفنون والترفيه.
سوق الألعاب الإلكترونية بقيمة مليار ريال في 01
وفيما يخص النقل البري في المدن والضواحي، زادت السجلات القائمة فيه خلال الربع الثاني من العام الحالي، بنسبة 31 في المئة إلى 8.2 آلاف، قياسًا بـ6.2 ألف خلال الربع المماثل من العام المنصرم، بحسب التقرير. وأبان التقرير أنَّ السجلات القائمة في مجال الفنون والترفيه والتسلية قد بلغت 20.4 ألفًا بنهاية الربع الثاني من 2024، مرتفعة بنسبة 24 في المئة من 16.4 ألفًا بنهاية الربع المماثل من 2023.
3.75 مليار ريال حجم السوق حاليًّا
336 إجمالي التراخيص
10 مليارات ريال حجم السوق في 2030
%15 زيادة في سجلات التجارة الإلكترونية
سوق الألعاب الإلكترونية