عاجل

النشاطات في مكة معدومة.. السكان: اختيارنا الوحيد هو الطائف أو جدة – أخبار السعودية

سكان مكة المكرمة يبحثون عن متنفس في الصيف، حيث يواجهون صعوبة في العثور على أماكن ترفيهية مناسبة. الكثير منهم يقوم بالتوجه إلى محافظتي الطائف وجدة للاستمتاع بالفعاليات. السكان يطالبون بتنظيم فعاليات ومهرجانات تتناسب مع احتياجات الجميع، خاصة النساء والأطفال. هناك العديد من الفعاليات التي تقام في الحدائق والمنتزهات تتناسب مع السكان. الهدف من ذلك هو إبراز جمالية المنطقة وجذب الزوار والسياح بشكل يسلط الضوء على ثقافات المنطقة بعدة لغات.

فعاليات مكة المكرمة تتوقف.. الأهالي يبديون استياءهم ويفضلون السفر إلى الطائف أو جدة – آخر الأخبار في المملكة العربية السعودية

لم تعقهم درجة الحرارة المرتفعة ولم يمنعهم غياب الفعاليات والمهرجانات التسويقية من الاستمتاع بالوقت والخروج للحدائق، إذ يبحث سكان مكة المكرمة، عن متنفسٍ يملأ فراغهم في ليالي الصيف الحارة والإجازات الطويلة، ويضطر معظم الأهالي للبقاء في منازلهم حتى المساء، وهم بحاجة للخروج ليلاً لإمضاء أوقات ممتعة. يقول محمد الحربي: إن العديد من سكان العاصمة المقدسة، يجدون صعوبةَ في العثور على أماكن مناسبة لقضاء العطلة الصيفية ووجهتهم الوحيدة الحدائق أو المخططات التي تفتقد للخدمات، ما يدفع السكان إلى المطالبة بفعاليات تتناسب مع مكة المكرمة يحضرها الزوار والمعتمرون. ويرى خلف القرشي، أن أهالي مكة المكرمة خلوا من خيارات الترفيه ويبحثون عن واقع إستراتيجي يسلط الضوء على ثقافات المنطقة بعدة لغات واستغلال الفرص بتوظيف الكوادر السعودية الفنية لإظهار جمالية المنطقة وإبراز المواسم السنوية للزوار والسكان.

ويكشف علي الثبيتي، أن الكثير من سكان العاصمة المقدسة يتجهون إلى محافظتي الطائف وجدة للاستمتاع بالفعاليات، مقترحا في هذا الشأن إقامة فعاليات ومهرجانات داخل الأسواق تتناسب مع النساء والأطفال.

فيما كشفت أمانة العاصمة المقدسة، أن هناك العديد من الفعاليات التي تنفذ في الحدائق والمنتزهات تتناسب مع متطلبات واحتياجات السكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى