محليات

احباط تهريب 375 كيلوجرام من نبات القات في حرب ضد المخدرات

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان تهريب 195 كجم من نبات القات المخدر. تم القبض على مواطنين في ينبع لترويجهما مواد مخدرة وإجراء الإجراءات اللازمة. هناك عمليات أخرى تمت في مناطق أخرى بتهمة تهريب المخدرات. تم القبض على أشخاص آخرين بجدة بتهمة ترويج 2.4 كجم من مادة الهيروين المخدر. تم القبض عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، مع دعوة الجميع للإبلاغ عن أي نشاطات غير قانونية متعلقة بالمخدرات.

محاولة تهريب 375 كيلوجرام من القات تحت شعار الحرب على المخدرات


أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان تهريب (195) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.

وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

كما قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطنين بمحافظة ينبع لترويجهما مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

تنظيم التداول الطبي

وقبضت المديرية على وافد نازح ومواطنين بمنطقة الرياض لترويجهم (203,000) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي.

وفي منطقة عسير، أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة تهريب (180) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.

وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

مادة الهيروين المخدر

وألقت مكافحة المخدرات القبض على مقيمين من الجنسية السودانية ووافدة بتأشيرة زيارة من الجنسية التشادية بمحافظة جدة لترويجهم (2.4) كيلوجرام من مادة الهيروين المخدر.

وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.

وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى